إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انفتاح أردني واسع على تركيا يصب في صالح القطاعات التجارية


بدا القطاع الخاص الأردني بالتعاون مع الحكومة بالتجهيز لسلسة نشاطات ترويجية لصالح القطاع التجاري الأردني وكذلك الصناعي مع تركيا.
حصلت تطوّرات على هذا الملف خلال الأسبوع الاخير.
وتتّجه النيّة لتنظيم معرض لتسويق الأردن تجاريًّا واقتصاديًّا في شهر أيلول المقبل.
وثمّة أنباء عن معرض لترويج الأردن صناعيا واستثماريا أيضا في سلسلة تطورات بيروقراطية أعقبت إعلان السفير التركي في عمّان عن الاتفاق على توقيع بروتوكول ثنائي خاص للتبادل التجاري.
وأبلغ الجانب الأردني كما علمت “رأي اليوم” الحكومة التركية بانفتاحه رسميا على سلسلة من التفاهمات والبروتوكولات لتنشيط العلاقة التعاونية والاستثمارية بين البلدين في إطار التوصّل إلى إطار ثنائي على إعادة المفاوضات وتجاوز مرحلة إلغاء اتفاقية التجارة الحرة بقرار فردي من الأردن.
وبعد التحضير لزيارة يقوم بها إلى أنقرة وزير التجارة والصناعة الأردني طارق الحموري.
وتحرّك فجأةً ملف الاتصالات والتفاهمات التنسيقية بين الأردن وتركيا بالتوازي مع الانفراج الكبير في العلاقات الدبلوماسية بين الأردن ودولة قطر أيضًا.
كما حصل في ظل تراجع كبير في الاتصالات والمشاورات والعلاقات بين الأردن والسعودية.
وعلمت “رأي اليوم” من مصادر محليّة بأنّ الضوء الأخضر السياسي صدر في عمّان لتوفير الغطاء نحو مُعالجة الخلافات قدر الإمكان خصوصًا في المجال الاستثماري والتجاري والاقتصادي بين الأردن وتركيا من جهة وبين المملكة وقطر من جهة أخرى.

رأي اليوم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :