إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفيفا يرفض طلب الأمير علي باستخدام كبائن شفافة في الانتخابات


عمان جو - رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) طلبًا من الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة المؤسسة، باستخدام كبائن شفافة خلال عملية التصويت في الانتخابات لضمان عدم تصوير أوراق الاقتراع.

وأراد الأمير علي - الذي قال إنه قد يحيل القضية لمحكمة التحكيم الرياضية - أن تستخدم الكبائن الشفافة في الانتخابات يوم الجمعة المقبل "لضمان الشفافية الكاملة أثناء العملية الانتخابية" كما جاء في بيان نشره محاميه المقيم في فرنسا امس السبت.

ويضم الفيفا 209 اتحادات وطنية ويملك كل اتحاد صوتًا واحدًا في الاقتراع السري، ويخوض الأمير علي الانتخابات ضمن خمسة مرشحين لخلافة سيب بلاتر الذي عوقب بالإيقاف ثماني سنوات.

وذكر البيان أن دومينيكو سكالا، رئيس اللجنة الانتخابية للفيفا، أبلغ الأمير علي في مراسلات بينهما أنه قد يتم تصوير ورقة الاقتراع عن طريق بعض الناخبين باستخدام الهواتف المحمولة.

ورفض سكالا اقتراح الكبائن الشفافة وقال إنه سيتم تذكير الأعضاء بالتصويت السري وتسليم الهواتف والكاميرات قبل التصويت.

وأضاف البيان: "(سكالا) قال إنه يكفي تذكير الناخبين بعدم القيام بهذا الأمر ورفض طلب الأمير علي باستخدام كبائن شفافة للتصويت"، وأشار البيان إلى "عدم وجود نظام مخصص لضبط انتهاكات محتملة للقواعد".

ورفض متحدث باسم اللجنة الانتخابية التعليق على البيان.

وأكد الفرنسي جيروم شامبين المرشح لرئاسة الفيفا تعرض الاتحادات الأعضاء بالفيفا لضغوط هائلة لتوجيه الأصوات إلى مرشحين محددين ومطالبة بعض الناخبين بإثبات اختيارهم من خلال تصوير ورقة الاقتراع.

كما أشار الأمير علي إلى تعرض بعض الاتحادات لتهديدات بإجراءات انتقامية في حال عدم الالتزام بالتوجيهات.

وقال الأمير الأردني قبل أيام: "برامج التطوير تتوقف بشكل غريب. ملفات تنظيم البطولات يتم تسويتها أو سحبها. المنتخبات الوطنية تبدأ في خوض مباريات غير عادلة أو حتى تواجه ذلك على مستوى التحكيم".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :