إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

في واقع غريبة .. مواطن كادح يكتشف وجود 3 شركات مسجلة باسمه .. وثيقة


عمان جو - تفاجأ المواطن عادل المطيريين مواليد 1965 وسكان المشقر بمحافظة مادبا وهو متقاعد من القوات المسلحة الأردنية ومن ذوي الدخل المحدود أثناء قيامة بتعبئة طلب من منصة دعمك من صندوق المعونة الوطنية للحصول على الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة بان لدية ثلاثة شركات مسجلة باسمة وعلى رقمه الوطني آحادهما كان يبلغ من العمر 5 سنوات مسجلة في سجل الشركات بالصناعة والتجارة.

حيث راجع المطيرين دائرة الصناعة والتجارة ليتبين أن لدية سجلا تجاريا لـ ثلاث شركات أحداهما مسجلة باسمة كان يبلغ من العمر 5 سنوات وأخرى 7 سنوات والثالثة 18 عاما لا علم له بهن ولم يحصل في يوم الأيام أن تم تسجيل شركات باسمة.

وقال المطيرين والصدمة والذهول على وجهه انه تفاجأ بان لدية ثلاثة شركات لا يعلم عنه أي شيء منذ أن كان طفلا صغيرا مبديا استغرابه كيف يتم تزوير شهادات سجل تجاري بأسماء مواطنين أردنيين بدون وجود هوية شخصية آو رقم وطني بهذه الطريقة وتوريطه بسجلات تجارية مزورة من الصناعة والتجارة .

وأضاف انه لا يملك ثمنا لشراء أو بناء منزل يأويه وأبنائه برد الشتاء أو حرارة الصيف ليقوم بتسجيل شركات له سابقا او لاحقا مبررا انه من ذوي الدخل المحدود ويعمل سائقا على تاكسي مكتب في مدينة مادبا يقوم على قوت أبنائه يوميا فقط ولا مصدر له غيره وراتبه التقاعدي تم سحب قرض عليه وما زال يقوم بتسديدة شهريا .

وبين المطيريين انه ما زال يبحث عن تلك الشركات الوهمية أين هي ولمن تكون وكيفية تسجيلها باسمة بهذه الطريقة وان هناك آخرين وقعوا ضحايا التزوير والاحتيال على مواطنين أردنيين متسائلا بذات الوقت أن الضريبة ستطالبه بدفع ما استحق عليه من ضرائب لهذه الشركات وعواقبها التي ستحدث مستقبلا.

وطالب المطريين التحقيق في هذه القضية الهامة ومعرفة من قام بتسجيل الشركات لطفل لا يوجد لدية بطاقة أو هوية أحوال مدينة وان يكون هناك توكيلا عاما للتصرف بكل شيء لآي شخص مبديا استغرابه من تسجيل شركات بهذه الطريقة .

مصدر في مديرية صناعة وتجارة مادبا قال أن سجل الشركات كان يمنع التسجيل في المحافظات إلا في وزارة الصناعة والتجارة لتلافي مثل هذه الأخطاء وما زال التسجيل للشركات في الوزارة لبعض المحافظات تعود لمركز الوزارة لتسجيل الشركات بأسماء مواطنين أردنيين آو مستثمرين أجانب أو عربا ولا يمكن التسجيل إلا بوجود هوية أحوال سارية المفعول والشخص المعني بالتسجيل او وجود وكالة خاصة لهذه الغاية من الشخص المعني أو من ينويه والدة أو والدته وبحضوره أيضا والتأكد من صورة الهوية الشخصية ومطابقة الصورة.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :