إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

استنكار لمنع الاحتلال فريقا كرويا من غزة للمشاركة بنهائي بطولة فلسطين


عمان جو - استنكر مركز الميزان لحقوق الانسان مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض العراقيل أمام الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، وفرض القيود أمام حرية حركة وتنقل الرياضيين داخل الأراضي الفلسطينية نفسها، وبين الأراضي الفلسطينية المحتلة والعالم الخارجي.
واشار الى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت مساء أمس الأربعاء أعضاء نادي خدمات رفح الرياضي بقطاع غزة، من السفر إلى الضفة الغربية للمشاركة في نهائي بطولة كأس فلسطين.
واكد المركز أن هذه الخطوة تأتي في سياق الحصار والإغلاق الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع، والذي يشكل انتهاكاً جسيماً لجملة حقوق الإنسان وكذلك لقواعد القانون الدولي الإنساني.
وطالب المركز المجتمع الدولي للقيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للمدنيين.
كما دعا المركز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الى اتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها ضمان وقف الانتهاكات المتكررة والموجهة ضد قطاع الرياضة الفلسطيني، والتي شكلت معوقاً رئيسياً أمام تطور الرياضة الفلسطينية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :