إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

شويكة تبحث تعزيز العلاقات والتعاون السياحي مع قبرص


عمان جو - استقبلت وزير السياحة والآثار مجد شويكة، في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء، نائب وزير السياحـــة في جمهورية قبرص سافان بيردوس بحضور السفير القبرصي لدى المملكة والأمين العام للوزارة عيسى قموة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات.
وبحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية في المجال السياحي واستقطاب مجموعات سياحية وتعزيز خط الطيران بين البلدين، إضافة لتعزيز الحركة السياحية المشتركة من خلال تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح من اليونان أو من الأسواق البعيدة.
واتفق الطرفان على ترويج البلدين من خلال إقامة رحلات سياحية مشتركة للصحفيين والإعلاميين ومكاتب السياحية والسفر، وبناء تعاون وثيق بين مكاتب السياحة والسفر الأردنية والقبرصية.
وناقش الجانبان سبل تفعيل التعاون السياحي وبناء قدرات العاملين في القطاع السياحي بين البلدين ورفد السوق القبرصي بالعمالة الأردنية المؤهلة وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب المشتركة.
وأبدى بيردوس اهتمامه واعجابه في المنتج السياحي الأردني وخصوصا نظام التذكرة الموحدة الذي سيسهم بزيادة أعداد السائحين القبرصيين للأردن إضافة للاهتمام الكبير من السياح القبرصيين بمحافظة مادبا/ مدينة الفسيفساء.
كما اتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين عام 1993 من خلال إعداد برامج تنفيذية يستفيد منها الطرفان على أرض الواقع




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :