إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • تقارير خاصة

  • الأمير الشاب حسين بن عبدالله "في كل مكان" وإصدارات عسكرية بمناسبة عيد ميلاده الـ 25 ورسائل "إيجابية" في باطن المشهد

الأمير الشاب حسين بن عبدالله "في كل مكان" وإصدارات عسكرية بمناسبة عيد ميلاده الـ 25 ورسائل "إيجابية" في باطن المشهد


عمان جو - استعمل الخبر الرسمي لوزارة الخارجية الاردنية حول حادثة كازخستان لأول مرة مرة صيغة بـ”توجيهات من سمو نائب جلالة الملك الامير حسين بن عبدالله”.
السفير الاردني في كازخستان زار مهندسين اردنيين بمنطقة نائية تعرضوا للضرب وإطمأن عليهم حسب الناطق بإسم وزارة الخارجية سفيان القضاة وتم استدعاء سفير كازخستان في المملكة وابلاغه موقف الاردن من ضرورة الاطلاع على التحقيقات باستهداف مهندسين اردنيين.
كل ذلك حصل بغطاء من توجيهات عليا صدرت عن “سمو نائب الملك”.
لاحقا استقبل وزير الخارجية ايمن صفدي ايضا المهندسين الذيم قرروا قضاء إجازة بعد تعرضهم للضرب “نيابة عن سمو نائب جلالة الملك” حسب صيغة الخبر الرسمي ايضا.
بالتزامن إصدار جديد عن القوات المسلحة بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد الامير حسين بن عبدالله ال25 يتضمن لقطات وصور متعددة تعكس مستوى الاحتراف العسكري لولي العهد ومشاركته مع ضباط شباب في تدريبات ومناورات حية.
شريط الفيديو العسكري تضمن قفز الامير الشاب بالمظلة ومناورات على قارب عسكري وعمليات قنص ومكافحة إرهاب واستعمال بكفاءة لكل اصناف الاسلحة.
حصل ذلك في الاردن خلال اليومين الماضيين وبعد اداء الامير اليمين الدستورية نائبا عن الملك طوال فترة غياب الملك الاب في إجازة عائلية طويلة نسبيا تستمر لعدة اسابيع في الولايات المتحدة كما اعلن رسميا.
الاشارات هنا تتكثف في الاردن بعنوان مساحة متكاملة لمؤسسة ولاية العهد بعد التغييرات الهيكلية المهمة الاخيرة في الديوان الملكي والمؤسسة الامنية وبعد الظهور المكثف في شهر رمضان الاخير لولي العهد الذي اصبح من الشخصيات المقربة من الشارع ويزور الاردنيين في مختلف مناطقهم.
تلك ايضا وحسب مراقبين من الدبلوماسيين الغربيين مقدمة مناسبة تعكس مضمون الخطاب الشهير الذي وجهه الملك عبدالله الثاني إلى مدير المخابرات الجديد احمد حسني وصدر بموجبه تكليف مباشر بالعمل على”المرتكزات الدستورية” فقط .
وحسب ايضاحات موازية المرتكزات الدستورية تعني وجود مؤسسة ملكية قوامها الملك وولي العهد فقط وليس اي اطراف أخرى.
التسريع واضح في الاردن في تسليم مؤسسة ولاية العهد دورها ومساحتها في الايام والاسابيع الاخيرة في اشارة على حالة استقرار عام في المملكة مع رسالة لكل الاطراف في الخارج والداخل.الراي اليوم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :