إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ترامب يقول إن كيم “راغب جدا” بلقائه


عمان جو- قال دونالد ترامب الأحد، إنّ كيم جونغ أون “يرغب كثيرًا” بعقد اجتماع معه، وذلك بعدما كان الرئيس الأمريكي قد وجّه بوقت سابق دعوةً الى الزعيم الكوري الشمالي الى المجيء للقائه على الحدود بين الكوريتين.

وقال ترامب خلال كلمة ألقاها في سيول أمام رجال اعمال “سنرى. إنه راغب بذلك كثيرا”.

وأضاف: “اعتقد ان (الكوريين الشماليين) راغبون بإجراء لقاء”.

ويأتي هذا التطوّر المفاجئ بعد مرور أربعة أشهر على قمة هانوي بين ترامب وكيم والتي باءت بالفشل لعدم إحراز أي تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية. ومذاك تراوح المفاوضات بين البلدين مكانها.

وهبطت طائرة الرئيس الأمريكي السبت في قاعدة أوسان الجوية في جنوب سيول، في حين لم يصدر أي تأكيد رسمي للقاء مرتقب بين ترامب وكيم.

وفي حال تأكد انعقاد القمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، فستكون الأولى في هذا المكان الذي يحمل رمزية كبيرة.

واللقاء إن حصل سيكون الثالث بين الرجلين بعد قمّتي سنغافورة في حزيران/يونيو، وهانوي في شباط/فبراير 2019.

وكتب الرئيس الأمريكي على تويتر: “أثناء وجودي هناك، إذا رأى زعيم كوريا الشمالية كيم هذه الرسالة، يمكنني أن أقابله على الحدود/ المنطقة المنزوعة السلاح لأصافحه وأقول له مرحباً؟”.

وأكد ترامب أن كيم يتابع حسابه على موقع تويتر وأنه تواصل معه “بسرعة” بعد اقتراحه العفوي.

واعتبرت كوريا الشمالية أن العرض “مثير للاهتمام جداً”، غير أنها أكدت عدم تلقيها دعوة رسمية بذلك بعد ملمحةً إلى احتمال انعقاد اللقاء.

المصدر(أ ف ب)

اقرأ أيضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :