إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار فنية

  • بيان صحفي صادر عن المخرج والممثل الفنان الأردنيّ أشرف طلفاح بخصوص مهرجان رم المسرحيّ

بيان صحفي صادر عن المخرج والممثل الفنان الأردنيّ أشرف طلفاح بخصوص مهرجان رم المسرحيّ


عمان جو -
بعد التحيّة والاحترام
أودّ أنْ أوضّح بعض الأمور فيما حصل في مهرجان رم المسرحيّ، بخصوص إخراج وإنتاج المسرحية "ليلة قمرية من قبلي" حيث أنّ إدارة مهرجان رم المسرحيّ، أعلنت يوم الأحد 23/6/2019، خلال مؤتمر صحفيّ، بمناسبة انعقاد المهرجان، عن إنهاء عقدها من جانب نقابة الفنانين، مع الفنان أشرف، علماً أنّ ذلك غير صحيح، حيث أنّه يجب في العقود الملزمة للجانبين، لإنهاء العقد، توجيه إنذار عدليّ بواسطة كاتب العدل، ومن ثمّ مباشرة الإجراءات القضائيّة، وأنّ الفنان أشرف، هو من قام بإنهاء العقد، إذْ أنّه باشر بالإجراءات القانونية. وسيتمّ استكمال الإجراءات القانونية بخصوص ذلك . مرفقاً صور الإنذار والمخاطبات الرسميّة.
وأنّه تمّ التعاقد مع نقابة الفنانين الأردنيين، لتنظيم مهرجان وطنيّ للمسرح، بالتعاون مع الهيئة العربيّة للمسرح ووزارة الثقافة الأردنية، بموجب عقد خطيّ؛ عقد عمل فنيّ بتاريخ 6/5/ 2019، حيث أنّ الفنان أشرف يملك الخبرة اللازمة للإخراج والإنتاج للأعمال المسرحيّة، وأن اسم هذه المسرحية المؤقت "ليلة قمرية"، وأنّه بموجب العقد تمّ تغيير بعض الممثلين المشاركين في العمل الفنيّ (المسرحية)، وحيث يشترط العقد، مخاطبة إدارة المهرجان في حال تغيير الممثلين، ولكن دون أنْ يحدّد مدّة المخاطبة، وهل هي قبل أو بعد؟ وأنّه تمّ مخاطبة الفنان أشرف من قبل مدير المهرجان، الدكتور محمد الرفاعي، بتاريخ 17/6/2019 للاستفسار عن ذلك، و طلب مدير المهرجان إجابة خطيّة عن ذلك ، وأنّ الفنان أشرف أجاب عن ذلك خطياً، بتاريخ 18 /6 /2019، ومع ذلك لم يتمّ الرّدّ من قبل مدير المهرجان، لا بالقبول، أو الرّفض.
ونتيجة لعدم الرّدّ، من قبل إدارة المهرجان، وجّه الفنان أشرف إنذاراً عدلياً الى نقابة الفنانين، صادراً عن كاتب عدل عمّان، يحمل الرقم (24941 /2019) بواسطة وكيله المحامي، قصي العيون، يبلغهم فيه أنّه يرغب بإنهاء عقد الإخراج والإنتاج، لمسرحية "ليلة قمرية"، حيث سبب عدم الرد ضرراً معنوياً، ومادياً له.

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :