إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اربد .. يوم وظيفي للتدريب والتشغيل بالقطاع السياحي الخميس


عمان جو - تطلق وزيرة السياحة والاثار مجد شويكه يوم بعد غد الخميس فعاليات اليوم الوظيفي لتوفير فرص التدريب والتشغيل للعاطلين عن العمل من ابناء الوية قصبة اربد والوسطية وبني عبيد في محافظة اربد.
وقالت مديرة مديرية سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل خصاونة خلال اجتماع تنسيقي عقد في دار محافظة اربد اليوم الثلاثاء، بحضور مدير التنمية المحلية بمحافظ اربد علي بطاينة ورئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر المقابلة واعضاء المجلس واصحاب منشآت سياحية، ان هذا المشروع ممول من مخصصات مشاريع اللامركزية للقطاع السياحي.
واشارت الى ان المشروع يستهدف تدريب وتاهيل 29 متدربا ومتدربة من قصبة اربد و30 متدربا ومتدربة من لواء بني عبيد و40 اخرين من لواء الوسطية في المؤسسات السياحية لدى القطاع الخاص من فنادق ومطاعم ومكاتب سياحية وحج وعمرة.
وبينت ان مدة التدريب لهذا المشروع ستة اشهر تبدأ من مطلع تموز المقبل،وسيتم احتساب 270 دينارا راتبا شهريا للمتدرب منها 50 دينارا بدل اشتراك في الضمان الاجتماعي.
ولفتت الخصاونة الى وجوب توافر عدد من الشروط حتى يتمكن المتقدم من الاستفادة من هذا المشروع تتضمن ان يكون المتقدم اردني الجنسية وحاصل على شهادة الثانوية العامة او البكالوريوس في التخصصات ذات العلاقة بالسياحة، مبينة الوظائف المشمولة بهذا التدريب وهي: استقبال، صالة، سفرجي، ومطبخ (المطاعم)، استقبال وخدمة الغرف، نظافة (الفنادق)، وحجوزات واصدار تذاكر (السياحة والسفر والحج والعمرة).
من جهته، بين البطاينة اهمية هذا المشروع في توفير فرص تدريبية وتشغيلية في مؤسسات القطاع الخاص مما يكسب عشرات الشباب فرصة اكتساب مهارات عملية تؤهل الكثير منهم للعمل في القطاع الخاص بالسوق الداخلية والخارجية.
ودعا الشباب الى انتهاز هذه الفرصة للمنافسة في الحصول على فرص تدريب مقابل مكافاة شهرية تتسق مع الحد الادنى للاجور.
ونوه الى اهمية التشغيل واعتباره مسؤولية ملقاة على عاتق الجميع نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة والتي اصبح معها من الصعوبة بمكان ان يحصل كل فرد على فرصة عمل بتخصصه الجامعي داعيا الى عدم النظر للوظيفة كطموح وحيد والسعي لايجاد فرص اخرى للعمل ضمن المتاح




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :