إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

معسكرات الحسين للعمل والبناء تتواصل في المحافظات


عمان جو - انطلقت في مختلف محافظات المملكة، اليوم الاثنين، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 والتي تنظمها وزارة الشباب.
وفي مديرية شباب الكرك انطلقت المعسكرات التي تستمر حتى نهاية شهر تموز القادم بمشاركة فعاليات شبابية مختلفة بهدف تعزيز وتنمية مهارات وقدرات الشباب.
وقال مدير شباب الكرك الدكتور مخلد المجالي إن المعسكرات تتضمن العديد من المحاور والعناوين التي تهدف إلى صقل الشباب وتنمية مهاراتهم وتطوير قدارتهم الشخصية.
وأضاف أنه سيقام في مديرية شباب الكرك خلال معسكرات الحسين لهذا العام، معسكر نهاري تحت عنوان معسكرات التماسك الاجتماعي بالإضافة إلى معسكرات نهاريه بالاشتراك مع مديرية الأمن العام والدفاع المدني بعنوان "الأمن ومسرح الجريمة، وسواعد الإنقاذ"، كما سيقام معسكر لتنمية مهارات المشاركين في الألعاب والدفاع عن النفس.
وفي مادبا، افتتح مدير دفاع مدني مادبا المقدم فادي السليحات معسكر "سواعد الإنقاذ" لمركزي شابات مليح والعريض، والذي يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، بمشاركة 60 شابة للفئة العمرية 15-17 عاماً.
وأكد المقدم السليحات أهمية السلامة العامة والمحافظة على الممتلكات وأهمية جهاز الدفاع المدني، مشدداً على دور الشباب في المحافظة على ممتلكات الوطن وضرورة توعيتهم لمواجهة أي طارئ.
وتضمنت فعاليات المعسكر الذي يستمر أربعة أيام مشهداً تمثيلياً يؤكد أهمية الإسعافات الأولية.
وقدم الملازم لورنس الهواوشة تعريفاً بجهاز الدفاع المدني وأهميته وتحدث عن أنواع الحرائق وأسبابها وكيفية التعامل معها.
ويتلقى المشاركون في المعسكر تدريبات نظرية وعملية حول علم الإطفاء والحرائق والمواد المناسبة لإطفائها.
وفي جرش، التقى رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة بحضور مدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني ورئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم، المشاركين في "مسارات الأردن"، أحد معسكرات الحسين للعمل والبناء، مؤكداً دور الشباب في نقل الصورة الأجمل عن الأردن.
وتحدث الدكتور قوقزة عن المعالم الأثرية والحضرية في مدينة جرش والطبيعة الجغرافية والتوزيع السكاني والطبيعة الديموغرافية للمحافظة، فيما أثنى قائد ومشرف المسير احمد الحوامدة على تعاون كافة المسؤولين في المحافظة ومساندة ودعم الشباب، مقدراً لبلدية جرش اهتمامها الكبير بهذا القطاع.
كذلك، افتتح اليوم معسكر التماسك الاجتماعي الأول النهاري في مركز شابات بليلا بمشاركة 41 شابة للفئة العمرية 12 -14 سنة في قاعة المركز.
واشتملت فعاليات المعسكر على شرح عن المهارات الاجتماعية وتقبل الآخرين والتحري الإيجابي والتواصل وكيفيته.
وبينت رئيسة مركز شابات بليلا ريم الشراري أهمية المعسكر في صقل الشخصية للمشاركات فيه والتدريب على العمل المشترك والتخطيط والقيادة والتدريب على مهارات العمل بروح الفريق.
كما انطلقت ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عجلون، فعاليات معسكر إقليم الوسط للمرشدات، وفعاليات معسكر التايكوندو النهاري لمديرية شباب عجلون.
ويشارك في معسكر المرشدات الذي يستمر حتى يوم 27 الحالي، 49 مشاركة من إقليم الوسط.
وأشارت رئيسة هيئة الاشراف في المعسكر غرام الفقرا إلى أن فعاليات المعسكر الكشفي تشتمل على مهارات فن القيادة والمحطات الكشفية المختلفة لإيجاد قيادات واعدة.
أما معسكر التايكوندو يستمر 3 أيام للذكور ومثلها للإناث ويشارك فيه 50 شاباً وفتاة للفئات العمرية ما بين 12- 14 عاماً يمثلون مختلف المراكز الشبابية ويهدف إلى تحفيز الشباب على المشاركة في ممارسة الرياضة.
كما افتتحت في معسكرات السرو بمحافظة البلقاء اليوم المرحلة الثانية من معسكر المغامرة والتحدي بالتعاون مع قوات الدرك والمقام في بيت شباب السرو بمشاركة 50 شاباً ومعسكر الحياة الصحية بالشراكة مع وزارة الصحة في بيت شباب مصطفى العدوان بمشاركة 50 عضواً من الشباب.
ويشتمل معسكر الحياة الصحية على ورشة عمل حول التوعية من السموم ومبادرات شبابية وجلسات تأمل وأنشطة مختلفة، وورشة عمل حول القيم الأولمبية التعليمية ونشاط خط العمر وأنشطة وزيارات مختلفة، فيما يهدف معسكر المغامرة والتحدي إلى بناء منظومة القيم والعادات والتقاليد والاعتماد على الذات وبناء الثقة وتحمل المسؤولية وتعزيز اللياقة البدنية لدى المشاركين.
وفي المفرق، انطلق معسكر التماسك الاجتماعي في مراكز شباب حوشا ورحاب وشباب المنشية وشباب الخالدية بمشاركة 40 مشاركاً من الفئة العمرية 12-14 عاماً.
وقال مدير مديرية شباب المفرق محمد الخوالدة إن هذه المعسكرات تهدف إلى بيان قوة العلاقات التي تربط الأفراد فيما بينهم في المجتمع.
وبين أن المعسكر يهدف إلى تدريب المشاركين على المهارات الحياتية والذاتية والادراكية والمعرفية والعمل المشترك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :