إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفيلم التشيكي حفل رجال الإطفاء في شومان


عمان جو - تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان، عند الساعة السادسة والنصف من مساء غد الثلاثاء، الفيلم التشيكي الكوميدي "حفل رجال الإطفاء" للمخرج ميلوش فورمان.
ويعتبر من أفلام (الموجة التشيكية الجديدة) وآخر فيلم لمخرجه فورمان في وطنه الأصلي قبل أن يقرر الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وجرى ترشيحه إلى جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي.
الفيلم الذي تدور أحداثه في إحدى القرى التشيكية الصغيرة، يتناول قصة الحفل السنوي لرجال الإطفاء الذي جرى فيه دعوة كل أبناء القرية، لتكريم رئيسهم المتقاعد، إضافة إلى تنظيم العديد من الفقرات الترفيهية، فيباشر رجال الإطفاء التحضير لإقامة الحفل، ولكن سلسلة من الأحداث تغير مسار البرنامج المخطط له.
"حفل رجال الإطفاء"، إنتاج العام 1967؛ وهو فيلم كوميديا سوداء يسخر من المجتمع التشيكي، من خلال التركيز على سلوك شريحة معينة من هذا المجتمع التي يعكس انهيار قيمها وأخلاقها، انهيار قيم وأخلاق مجتمع بأكمله.
يذكر أن التصوير تم في الأماكن الطبيعية، كما أن الممثلين الذين وظفهم المخرج في الفيلم هم من غير المحترفين، فهم من رجال الإطفاء الحقيقيين المتطوعين في القرية التي تم التصوير فيها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :