إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • عربي و دولي

  • الحرس الثوري الإيراني: الإمارات لا تتمتع بالاستقلالية وهي جزء من الولايات الأمريكية

الحرس الثوري الإيراني: الإمارات لا تتمتع بالاستقلالية وهي جزء من الولايات الأمريكية


عمان جو- أكد قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، إن “إيران تشعر بالفخر بعد إسقاط الطائرة التجسسية الأمريكية المتطورة للغاية بمنظومة صاروخية إيرانية الصنع”.

​وبشأن انطلاق الطائرة المسيرة الأمريكية، التي أسقطتها إيران، من الإمارات، قال أمير زادة في تصريحات لقناة “المسيرة” اليمنية، إن “الإمارات لا تتمتع بالاستقلالية وهي جزء من الولايات الأمريكية”.

وأضاف أن “طهران ليست بحاجة لصناعة طائرات مسيرة شبيهة بالأمريكية فلدينا القدرة على تصميم وصناعة طائرات متطورة بجهود ذاتية”. 

وكان زادة أعلن، الجمعة، أن إيران امتنعت عن إسقاط طائرة أمريكية على متنها 35 فردا، كانت ترافق الطائرة المسيرة التي أسقطت في الأجواء الإيرانية، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

واعتبر أنه “في ظل وجود طائرة أمريكية بدون طيار في المنطقة كانت هناك طائرة أمريكية من طراز P-8 على متنها 35 شخصا. كما دخلت هذه الطائرة مجالنا الجوي وكان يمكن أن نسقطها، لكننا لم نفعل ذلك”.

المصدر(القدس العربي)

اقرأ ايضاً.. 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :