إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

نيويورك تايمز: ترمب وافق على ضرب إيران .. ثم ألغى الضربة بشكل مفاجئ


عمان جو - أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الجمعة نقلا عن كبار مسؤولين أمريكيين أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أجاز خطة لضرب أهداف إيرانية، ثم تراجع عن الضربة العسكرية بشكل مفاجئ.
وقالت الصحيفة الأميركية: "حتى الساعة 7 مساء من يوم أمس الخميس، كان المسؤولون العسكريون والدبلوماسيون يتوقعون ضربة أميركية ضد مجموعة من الأهداف الإيرانية، من بينها رادارات ومواقع إطلاق صواريخ.، وذلك بعد محادثات مكثفة في البيت الأبيض بين كبار مسؤولي الأمن القومي وقيادات الكونغرس", ردا على إسقاط إيران طائرة عسكرية أمريكية مسيرة فوق مضيق هرمز في منطقة المياه الإقليمية الدولية ، وعلى بعد 34 كم تقريبا من أقرب نقطة يابسة على الساحل الإيراني.
وختمت "نيويورك تايمز" حديثها بالقول إنه "من غير الواضح ما إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائما".
من جهة اخرى أصدرت إدارة الطيران الأمريكية الفيدرالية " أف دي أيه " تحذيرا شديد اللهجة للطائرات المدنية الأمريكية والدولية بعدم الاقتراب من المجالات الجوية الإيرانية أو القريبة من أيران , وبناء عليه ألغت شركات أمريكية ودولية ذات شراكات مع الشركات الأمريكية رحلاتها إلى أيران والى مناطق يمكن أن تصلها صواريخ إيران طويلة المدى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :