إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • تقارير خاصة

  • السيجارة الإلكترونية تطيح بـ 90 مليون دينار من واردات الخزينة وحملة ضد وزير المالية بتهمة "عدم إهتمامه بصحة الاردنيين"

السيجارة الإلكترونية تطيح بـ 90 مليون دينار من واردات الخزينة وحملة ضد وزير المالية بتهمة "عدم إهتمامه بصحة الاردنيين"


عمان جو- صعد وزير المالية الاردني عز الدين كناكريه، إلى المستوى الاعلى من الاضواء وهو يحاول تبرير اسباب إنخفاض عوائد الضريبة من بند السجائر للنصف الأول من العام الحالي وقبل إكتمال الاشهر الخمسة الماضية.


وخسرت الضريبة ما مقداره 90 مليون دينار حصريا من بند ضرائب السجائر.


وبرزت هذه الارقام بالرغم من تفكيك شبكة تهريب السجائر الكبيرة التي خضعت للمحاكمة بإسم رجل الاعمال الشهير والسجين عوني مطيع.


وتطرق الوزير كناكريه مرتين للموضوع نفسه مظهرا قدرا من الانزعاج الطبيعي بحكم وظيفته من هذا الانخفاض.


وإتهم الوزير كناكريه شعبيا بأنه لا يهتم بصحة الاردنيين ومنزعج من إنخفاض عائدات السجائر في الخزينة.


ويتهم كناكريه عمليا السيجارة الالكترونية حصريا بانها السبب وفي آخر إجتماع قال بان إقبال الاردنيين والوافدين بكثافة على السيجارة الالكترونية هو السبب في إنخفاض عائدات ضرائب بند السجائر.


ويقصد الوزير التحدث بلغة التحليل الرقمي العلمي التي تشرح اسباب خسارته 90 مليون من ميزانية الضرائب لوزارته.


وسبق لنفس الوزير ان طالب في إجتماعات مجلس الوزراء بحظر السيجارة الالكترونية او رفع الضرائب عليها.


وفسر شعبيا كلام الوزير على انه دعوة تحرض الاردنيين على تدخين السجائر وتحاول منعهم من تدخين السيجارة الإلكترونية وبالتالي اتهم الوزير بعدم الحرص على صحة المواطنين بإعتبار الاردني من أكثر الناس في العالم بمعدلات التدخين.


لكن مصدر مقرب من الوزير كناكريه شرح ، بأنه كان يعرض حيثيات رقمية ويتحدث بلغة مجردة ولا يعبر عن الاستحسان ولا الاستياء لأنه ببساطة لا يجيد فنون التعبير الاعلامي او السياسي.


وعلى العكس نقل عن كناكريه قوله بان إمتناع اردنيين اكثر عن التدخين أمر جيد ويوفر على الخزينة في مجال مختلف هو مجال الصحة .

المصدر(رأي اليوم)

اقرأ أيضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :