إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الجامعة العربية: الحوار سبيل لحل أزمة السودان


عمان جو - دعت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء الفرقاء السودانيين للتمسك بالحوار سبيلا لحل الأزمة الحالية ما يؤدي إلى بناء جسور التواصل المطلوبة.
وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في تصريحات للصحفيين، اليوم: إن ما تقوم به الجامعة العربية يواكب ما يحدث من تطورات في السودان، وأن الجامعة لا يمكن أن تفرض أية أفكار أو مبادرات أو حلول على أي طرف، معرباً عن أمله بأن يستعيد السودان الاستقرار ويستأنف مسيرته في البناء والتنمية.
واختتمت الجامعة العربية أعمال اجتماعها الـ21 لفريق الخبراء الدائم للأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.
وبحث الاجتماع على مدى يومين، دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومتابعة تنفيذ التوصية الصادرة عن الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب "البند الخاص بدور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب"، ومتابعة تنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب على مدى خمس سنوات.
وفي سياق آخر، أكدت الجامعة العربية مجدداً أهمية مبدأ التضامن الدولي مع الدول المستضيفة للاجئين والنازحين ودول العبور والمسؤولية المشتركة وتقاسم الأعباء من جانب مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي.
ودعت الجامعة في بيان أصدرته إدارة شؤون اللاجئين والمغتربين والهجرة للجامعة العربية، اليوم، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للاجئين، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته للحد من مأساة اللجوء والنزوح، ووضع كل الإمكانيات المتاحة لإيجاد الحلول الجذرية للأزمة، وتعزيز المساعدات الإنمائية طويلة الأجل الداعمة للاقتصاد وخطط التنمية الوطنية في الدول المستضيفة للاجئين والنازحين.
وأكدت الدول الاعضاء التفويض الأممي الممنوح لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بموجب قرار إنشائها الصادر من الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302 لعام 1949، وعدم المساس بولايتها أو مسؤولياتها وعدم تغيير أو نقل مسؤولياتها إلى جهة أخرى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :