إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فيدرر يعترف بحاجته لضبط أسلوب لعبه على الملاعب العشبية


عمان جو - اكد النجم السويسري روجيه فيدرر، حاجته لضبط أسلوب لعبه على الملاعب العشبية، بعد ارتكابه الكثير من الأخطاء في فوزه أمس، بمباراته الأولى في بطولة هاله على جون ميلمان، بمجموعتين دون رد.

وقال فيدرر، بحسب ما نقل موقع رابطة محترفي التنس: "أعرف جيدًا أنني ارتكبت الكثير من الأخطاء، لكنني أحاول الوصول للقوة المناسبة في تسديد الضربات الأمامية ليس بقوة كبيرة، وليس بضعف كبير. يجب أن أصل إلى قوة متوسطة".

وأضاف فيدرر: "اللعب على الأراضي العشبية مختلف عن الأسلوب الذي اعتمدت عليه بالأسابيع القليلة الماضية في باريس. أحاول العثور على أفضل دوران ممكن في تسديد الكرات، ومتى أذهب لتسديد كرات بدون دوران. أعرف جيدًا أنني أملك مستوى جيدًا من التسديد في ضرباتي الأمامية يمكنني الوصول إليه".

وبشكل عام، لم يظهر فيدرر بصورة ضعيفة أمام ميلمان، والذي سبق وأن خسر أمامه في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، حيث فاز النجم السويسري بـ90% من النقاط على إرساله الأولى، وأنقذ النقطة الوحيدة التي تعرض لها لكسر إرساله، ولم يخسر سوى نقطة واحدة في شوط كسر التعادل بالمجموعة الأولى.

وتابع النجم السويسري: "بالطبع كانت هناك أمور جيدة في المباراة، وأنا على ثقة بأن المستوى سيتحسن من الخط الخلفي مع التقدم في البطولة. هذه أول مباراة لي على الملاعب العشبية، ودائمًا ما يكون من الجيد التأهل للأدوار التالية بأي كيفية ومن ثم يتحسن المستوى مع توالي المباريات، كما أن مواجهة ميلمان ليست سهلة، فهو سبق وأن تغلب علي في أمريكا المفتوحة، ولحسن الحظ لم أشعر بالتوتر من ذلك قبل المباراة".

يذكر أن فيدرر حقق الآن 64 انتصارًا وتعرض لـ7 هزائم في هاله، ويبحث عن الوصول لربع النهائي للمرة الـ17 في البطولة، وينتظر مواجهة الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في الدور المقبل.

وحقق تسونجا الفوز على فيدرر في آخر مواجهتين بينهما في مونتي كارلو 2016، وتورنتو 2014، لكن يتفوق النجم السويسري في المواجهات المباشرة بشكل عام (11- 6)، كما لم يسبق وأن ودع فيدرر بطولة هاله قبل ربع النهائي من قبل




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :