إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مخاطر تجهلونها عن النسكافيه


عمان جو-


من الضروري أن تعلمي بأن الكافيين مادة مفيدة للجسم ولكن في أحيان أخرى تعتبر مضرة ومؤذية ومن الضروري أن تتنبهي الى الكمية التي تستهليكنها منها لكي لا ينعكس تأثيرها بشكل سلبي على أي عضو من أعضاء جسمك والأبرز على الكلى! في ما يلي سنسلط لك الضوء على مخاطر النسكافيه على الكليتين فانتبهي!

من المعلوم أن النسكافيه يختلف بخصائصه عن القهوة العادية ومع إن الاختلافات طفيفة عليك أن تعلمي بأن النسكافيه يحمل أضرار على الكلى ومن الضروري أن تعلمي بأن للنسكافيه تأثير على امتصاص الكلى للمغنيسيوم والكالسيوم الزنك. مع الإكثار من شرب النسكافيه قد تعانين من الفشل الكلوي وذلك بسبب ما يحويه من معدلات عالية للكافيين والثيوفيلين اللتين تعملان على تأخير عمل المادة المسؤولة عن عودة المياه من الكلى الى الجسم قبل إفرازها كبول. بما أنه من السوائل يعتبر النسكافيه مدراً للبول فيجبر الكلى على تعزيز تركيزها من أجل تصريف المياه من الجسم. هذا ومن الجدير بالذكر أن الإفراط في تناول القهوة أو النسكافيه يؤدي الى تشكيل حصوات الكلى.

أما من أجل المحافظة على صحة الكليتين بوجه هذه المعلومات التي قدمناها عليك أن تحرصي يومياً على شرب كميات كافية من المياه أي بما يعادل الليترين في اليوم مع الحرص على التركيز على نظام غذائي صحي ومتوازن يكون غنياً بالخضراوات والفواكه. وكالات

إقر أيضا:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :