إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

افتتاح عروض مهرجان الفيلم العربي الفرنسي


عمان جو - انطلقت امس عروض مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته الخامسة والعشرين الذي ينظم سنويا بالشراكة بين المعهد الثقافي الفرنسي والهيئة الملكية للأفلام وأمانة عمان الكبرى.
وتشتمل فعاليات المهرجان على باقة من أحدث الأفلام العربية التي أنتجت بالتعاون مع شركات فرنسية وتركز موضوعاتها على دور الشباب في اكثر من بيئة عربية وتعرض بصحبة عدد من صانعيها مثلما يجري اقامة ورشات وجلسات نقاشات حوارية عن هموم وآمال صناعة السينما العربية.
وأعربت سمو الأميرة ريم علي، عضو مجلس مفوضي الهيئة الملكية للأفلام في حفل الافتتاح بمقر الهيئة، عن شكرها للمعهد الفرنسي والسفارة الفرنسية على جهودهم في تنظيم هذا المهرجان.
ولفتت سموها إلى أهمية وجود عنصر أردني آخر من أساسيات المهرجان، وهو مسابقة الأفلام الأردنية القصيرة، التي تشكل فرصة للشباب والشابات الأردنيين لعرض أفلامهم.
من جهته عبر السفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي عن سعادته بالمهرجان الذي يعكس الأواصر الثقافية المتينة والعريقة بين فرنسا والأردن، مبينا أن فرنسا تدعم الإبداع السينمائي في الأردن وتؤمن بمواهب الأردنيين، خاصة انه سيجري لأول مرة هذا العام، ايفاد صانع أفلام أردني شاب إلى معهد السينما العريق في باريس لغايات توفير التدريب.
ومن بين الافلام المشاركة في المهرجان، تقدم المخرجة الاردنية دينا ناصر فيلمها الأول الطويل بعنوان "أرواح صغيرة" والذي صوّر بالكامل في الأردن، ومن المغرب تشارك الممثلة مها علمي صاحبة الدور الرئيس في فيلم "صوفيا" بالإضافة إلى النرويجي ماتس غرورود مخرج الفيلم التحريكي "البرج".
يشار إلى أن مسابقة الأفلام الأردنية القصيرة ستتيح لاثنين من الفائزين بجائزة لجنة التحكيم (لأفضل فيلم روائي وأفضل وثائقي) المشاركة في النسخة الفرنسية الموازية التي تقام في مدينة نوازي لو سيك بالقرب من باريس في تشرين الثاني المقبل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :