إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تحذير أمريكي يكشف عن انفجار سيارتين في جدة .. لماذا تسترت السعودية؟


عمان جو- لفت موقع “ميدل إيست آي” البريطاني إلى أن تحذيراً رسميا أمريكيا كشف أن سيارتين انفجرتا في مدينة جدة السعودية يوم السابع من حزيران/ يونيو الحالي ،

وأوقعا عددا من الإصابات، لكن السلطات السعودية فرضت ربما تعتيما على خبر التفجيرين ولم تصدر أي بيان رسمي بشأنهما، ولم ينقل الإعلام أي شيء عنهما.

وانكشف خبر التفجيرين بعد نشر القنصلية السعودية في جدة تحذيرا على موقعها على الانترنيت يطلب من الرعايا الأمريكيين في السعودية توخي الحيطة والحذر وإعادة النظر في البرامج والتنقلات التي يقوم بها المواطنون الأمريكيون داخل المملكة، وذلك في أعقاب الانفجارات التي ضربت مدينة جدة يوم السابع من الشهر الحالي.

وجاء في التحذير أن الانفجارات تسببت بوقوع إصابات، لكنها لم تسبب أي قتلى، كما أنه لا يوجد أي مواطن أمريكي من بين المصابين بانفجاري السيارتين في جدة.

وقد أثار هذا الكشف الكثير من التساؤلات، فيما تتعرض السعودية مؤخرا إلى هجمات جريئة من الحوثيين داخل الأراضي السعودية، وكان أبرزها الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب المملكة وأدى إلى إصابة 26 شخصا بجراح وخسائر مادية كبيرة بالمطار أدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية فيه.

وكانت مفجرا انتحاريا قُتل وأصيب شخصان آخران في تفجير وقع قرب القنصلية الأمريكية في جدة في يوليو/تموز 2016.

اقرأ أيضاً.. 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :