إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

يوفنتوس وساري .. مابين التمسك بالتقاليد أو الانقلاب الأبدي




عمان جو - عمر ابو زيد -

تخلى كونتي عن يوفنتوس ورحل عنهم بحجة انه لن يستطيع تحقيق لقب دوري الابطال مع هؤلاء اللاعبين .. لتكون المفاجأة بتعاقد اليوفي مع ماسيمليانو اليغري .. الرجل الذي غادر الميلان في بداية الأنهيار ..

خبر التعاقد مع اليغري نزل كالصاعقة على جماهير اليوفنتوس والتي كانت تمني النفس ان تتعاقد الادارة مع شخص يعيد امجاد اليوفي الاوروبية ... وينقل السيطرة المحلية الى التشامبيونزليغ ..

تألق اليغري مع اليوفنتوس واستمر بالسيطرة المحلية واصبح ندا لا يستهان به في اوروبا ... حيث وصل بالفريق لنهائي دوري الابطال مرتين في اربع سنوات ولكنه اصطدم بالبرشا عام 2015 فخسر بالثلاثة .. وعاد واصطدم بالريال عام 2017 فخسر بالاربعة!

بعد خسارة النهائيين بدأت جماهير اليوفنتوس تفقد الثقة باليغري .. ووصفه الكثير من مشجعيي السيدة العجوز بالجبان وقليل الحيلة ، مع انني شخصيا ارى ان اليغري من افضل المدربين على الساحة الاوروبية والعالمية ... وخاصة في اسلوبه التكتيكي العالمي من وجهة نظري ..

ومع رحيل اليغري عن يوفنتوس كثرت الاسئلة حول من سيقود ربانة الفريق ، بدأت ترشيحات الصحفية "المنطقية" تظهر وكانت ابرز الاسماء (كونتي ومورينيو) السبيشال وان كان مستبعدا بسبب علاقته مع جماهير اليوفنتوس ، اما بالنسبة لكونتي فكانت اغلب جماهير اليوفنتوس ترغب بعودته لا أعلم لماذا .. وهل كونتي افضل من اليغري ؟ وجهة نظري لا ليس افضل منه .

وبعد ان تبين للجميع ان كونتي لن يعود ولن يكون سبيشال وان مدربا للفريق ... بدأت شائعات الصحافة الايطالية بالظهور .. وكانت اول اشاعة جنونية ... "غوارديولا سيدرب يوفنتوس" مما اثار حفيظة الجماهير الايطالية والعالمية .. حيث ان الجميع كان يعلم ان غوارديولا لن ياتي لليوفنتوس بسبب ارتباطه بعقد مع مانشستر سيتي .. ولن يقدر يوفنتوس على تلبية مطالب بيب لفرض اسلوب لعبه ..

ومع عدم الاكتراث لاسم غوارديولا بسبب اليقين لدى جميع مشجعيي اليوفي انه لن يأتي .. بدأ يظهر على الساحة اسم جديد الا وهو مدرب نابولي السابق وتشيلسي الحالي ماوريسيو ساري ..

هذا العجوز الايطالي والمدخن الشره .. لم ينعم بالسعادة داخل اسوار تشيلسي ...ولم تقتنع به الجماهير .. ولم تحب اسلوب لعبه .. حتى جاء اليوم خبر تعاقد اليوفي معه ...

السؤال الآن هل اسلوب لعب ساري مناسبا لتقاليد اليوفنتوس ؟ وهل الرجل الذي اتهمه الجميع في ايطاليا بانه يفضل جمالية اللعب على النتائج سينجح مع البيانكونيري ؟

في الموسم الماضي عندما كان ساري مدربا لنابولي .. كان قريب جدا من خطف لقب الدوري الايطالي من انياب اليوفي ولكن استهتار لاعبيه وتعنته في بعض المباريات كان سببا في خسارته سباق الاسكوديتو ، وبعد ان خسر صراع اللقب مع اليوفي قال في اشهر تصريحاته "كرة القدم الإيطالية تُلعب بالواقعية المُطلقة فقط ولا يُمكن المس بها" حينها شنت الصحافة الايطالية هجوما لاذعا عليه ووصفه البعض بالمخبول الذي يريد تغيير ارث الكرة الايطالية.

ومع اعلان نادي يوفنتوس اليوم تعاقده رسميا مع ساري .. نرى ان ادارة اليوفي ومنذ شائعات غوارديولا وهي مقتنعة تماما بأن ساري هو التعويض المناسب للفيلسوف صاحب الكرة الجميلة غوارديولا .. مما يعني انا ادارة اليوفي واضعة نصب عينيها لقب دوري ابطال اوروبا.

الآن ومع تواجد ساري على دكة بدلاء اليوفنتوس نجد ان رحلته مع البيانكونيري لن تكون سهلة .. وأول الصعوبات التي ستواجه ساري هي جماهير نابولي والتي ستلقبه بالخائن بالاضافة الى الكثير من المضايقات والشتائم في كل مرة سيزور فيها ساري ملعب سان باولو وهو مدرب لليوفي ..

وثاني الصعوبات في وجه ساري هي الصحافة الايطالية التي لن ترحمه ان غير طريقة لعبه واتسم بالواقعية (وهو من انتقد الواقعية من قبل).

بالنهاية تجربة ساري مع يوفنتوس ستكون تحت مجهر الجميع في ايطاليا واوربا ... وسينتظر الجميع ما سيقدمه ساري مع يوفنتوس ... وهل سيكون قادرا على غزو اوروبا ؟ وهل سيقدر على تغيير تقاليد يوفنتوس التاريخية والتي تتمثل بجملة "الفوز هو المهم بغض النظر عن الطريقة" ... ويلعب بأسلوبه الممتع .. ام سنراه يلعب بفلسفة يوفنتوس .

#عمر_ابو_زيد #يوفنتوس #ساري #اليغري #كونتي #مورينيو #غوارديولا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :