إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سواريز: علينا التعلم من درس المونديال


عمان جو-

 

بيلو هوريزونتي - قال مهاجم منتخب أوروغواي، لويس سواريز، الذي يخوض بطولة كوبا أمريكا بعد شهر من الخضوع لجراحة الغضروف في الركبة اليمنى، إنه يتمنى خوض مباراة الإكوادور، الأولى لمنتخب بلاده في البطولة، كاملة، لكن الأمر سيعتمد على مردوده في الملعب.
وصرح سواريز خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة «بالتأكيد حالتي البدنية هي ما ستحدد مدى استمراري في المباراة، أريد خوضها كاملة.. في مونديال 2014 كنت أعتقد أنني أصل بحالة جيدة لكن مع مرور 60 دقيقة بدأت أشعر بتقلصات عضلية». وأقر مهاجم برشلونة أنه على الرغم من عدم خوضه أي مباراة منذ شهر كامل، إلا أنه أصبح يعرف حالته البدنية وماذا يستطيع أن يقدم في المباراة.
وقال «أعتقد أنني فوق الانتقادات التي تقول إنني لا أريد اللعب مع المنتخب، أتمنى أن أكون بحالة جيدة طوال مسيرتي وألا أتعرض لأي إصابة لأنها أسوأ شيء لأي رياضي».
وأكد أن يخوض البطولة «بالكثير من الشغف والمسؤولية» مضيفا «نعلم أننا بوضعنا وقدراتنا وإمكانياتنا الفنية نستطيع الوصول بعيدا في كوبا أمريكا، لكن المباريات تفوز بها الفرق في الملعب وإذا لم نركض كثيرا ونضغط كثيرا وإذا لم نلعب كفريق لن نحقق ذلك».
ويرى سواريز أن أول مباراة في البطولة تعد دائما «الأكثر أهمية»، مشيرا إلى أن أوروغواي تعتبر مواجهة الإكوادور «الأكثر صعوبة لأن المواجهة الأولى دائما ما تكون معقدة».
وأضاف «في المونديال (روسيا 2018) نجحنا في الفوز على مصر، علينا أن نتعلم من ذلك الأمر، إذا قدمت مباراة أولى جيدة وحققت نتيجة جيدة فسيتطور الفريق، والإكوادور منافس قوي ويمتلك لاعبين سريعين وأقوياء ويلعبون بشكل جيد على الهجمات المرتدة، علينا أن نحذر منهم كثيرا».
فالنسيا يتدرب بمفرده
تدرب المدافع الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، بمعزل عن الفريق قبل بداية مسيرة منتخب بلاده في كوبا أمريكا، حين يواجه أوروغواي بملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي.
ولم يشارك لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع لاعبي منتخب الإكوادور في تدريبات الإحماء أو العدو المتواصل أو باقي فقرات المران.
وتعرض فالنسيا لسلسلة طويلة من الإصابات ومتاعب أخرى هذا الموسم، لم تسمح له باللعب في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال سوى 9 مباريات، وكانت جاهزيته محل شك قبل ضمه لقائمة المنتخب رغم خبرته الدولية العريضة.
إلا أن مصادر من الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم أكدت أن اللاعب لا يعاني أي مشكلات حادة ويمكنه اللعب خلال مباراة أوروغواي.
وتخوض الإكوادور كوبا أمريكا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كل من أوروغواي وتشيلي واليابان. (وكالات)

إقرا أيضا:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :