إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بالأرقام .. صلاح يقتحم قائمة الـ100 الأعلى أجرا في العالم


عمان جو- كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية المتخصصة في إحصاء ثروات الشركات العالمية وأيضا فئة المشاهير في مختلف المجالات، عن أحدث إصدار لقائمة الـ100 الأكثر دخلا على مستوى العالم، فيما يَخص مشاهير الرياضة في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

وكانت المفاجأة في ظهور اسم النجم المصري محمد صلاح، بوجوده في المرتبة الـ98، بكسب أكثر من 25 مليون دولار أمريكي على مدار الأشهر الـ12 الماضية، أي بعد الطفرة الهائلة في مستواه، عندما أنهى موسمه في صدارة هدافي البريميرليغ بـ32 هدفا، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البريميرليغ بمسماه ونظامه الحديث، ليقفز دخله السنوي لأكثر من الضعف في ظرف عام.

المفاجأة الأخرى في تقرير المجلة الشهرية، تصدر ثلاثة من نجوم كرة القدم قائمة الـ100 الأكثر دخلا، للمرة الأولى، متمثلة في البرغوث ليو ميسي، الذي أزاح كريستيانو رونالدو من الصدارة، ويتبعهما الساحر البرازيلي نيمار جونيور في المرتبة الثالثة.

وبحسب المصدر، فإن ليو ميسي هزم صاروخ ماديرا في الأشهر الـ12 الماضية، بجمع 127 مليون دولار، مقابل 109 لنجم يوفنتوس، ويليه الهداف البرازيلي بـ105، كأكثر ثلاثة رياضيين أجرا في القائمة، التي تضم أسماء نجوم كرة قدم آخرين، مثل الفرنسي بول بوغبا، كرابع نجم كروي –المركز الـ44 عالميا- بـ33 من نفس العملة، ويعتبر الأعلى دخلا في البريميرليغ.

ورغم ابتعاد الرسام أندريس إنييستا عن أوروبا، بانتقاله إلى فيسيل الياباني الصيف الماضي، إلا أنه ظهر في قائمة الـ50 الأوائل، بأرباح بلغت 30.8 مليون، متقدما على كيليان مبابي، الذي احتل المرتبة الـ55 (30.6 مليون)، ثم المدفعجي مسعود أوزيل في المركز 57 (30.2 مليون).

اقرأ أيضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :