إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

حملة #صف_سيارتك .. لنكن مع الوطن لا عليه



عمان جو - شادي سمحان

طغى هاشتاغ حملة #صف_سيارتك على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً ، عقب القرار الحكومي الذي أقر رفع اسعار المحروقات يوم امس الاول، حيث دعا القائمون على الحملة الى عدم استخدام المركبات الخاصة وتقليل استهلاك الوقود لتقليل ارباح الحكومة من أسعار المحروقات، وذلك يوم الخميس المقبل العشرين من شهر حزيران الحالي.

الحملة التي دعت الى تبني ثقافة المقاطعة للضغط على الحكومة للتراجع عن رفع الاسعار الاخير للمحروقات، اعترضت امواجها الهادئة سيلاً من المشككين بمآربها ومواقف القائمين عليها مؤكدين على انهم يتذرعون بالقرارات الحكومية لتحقيق مآرب شخصية ، كشفت الايام الماضية الكثير منها وما زال في المستقبل الكثير أيضاً، ذلك ان شعاراتهم وآرائهم المزيفة التي يحاولون جذب المجتمع الاردني بها لا تهدف للمصلحة العامة وانما لمصالح فئوية ضيقة.

هذه الاصوات وغيرها يدركون بأننا جميعنا - كأردنيين - نعيش اوضاعاً اقتصادية صعبة .. أضعفت قدرتنا على التحمل .. لكنها ضغوطاً دولية تحاصر الوطن بأكمله للسير في طريق لا يشبه قناعاتنا ولا مبادئنا العربية القومية .. فكان علينا ان لا نكون شوكة في خصر الوطن ولا نضع عراقيلا امام طريق تقدمه واصراره على مواقفه .. فمن المؤكد ان حقنا في العمل ولقمة العيش محفوظ تماماً كما هو حقنا في الحياة .. لكننا سنكون اقوى لو وقفنا بجانب الوطن وجعلنا من التعاون والانصات والمشاركة سبيلاً لتحقيق مآربنا .. لا بالاعتراض والمقاطعة وتعطيل مصالح المواطنين.

وطننا يحنو علينا بقدر ما يستطيع من تطويع الامكانيات والظروف والمستجدات لخدمة الاردنيين الذين ما غاب يوماً عطائهم واخلاصهم وانتمائهم عن قلبهم وذاكراتهم طرفة عين ، فكانوا انموذجاً يضرب فيه المثل بالعالم اجمع بقدرة تحملهم ظروفهم وتأقلمهم مع صعوباتهم ، ومن هنا نطلق نداء لكل من لا زال يستمع لصوت الوطن .. لكل من شرب من ماءه وعاش على ترابه ..
لنقف مع #أردننا ونمنح انفسنا فرصة الانصار به مرة اخرى فالعطاء لا يقابله الا العطاء ..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :