إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

التعليم العالي تنظم معـرضا للابتكارات والاختراعات


عمان جو - تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معرضاً للابتكارات والاختراعات والأعمال الريادية لأعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة في الجامعات الأردنية في شهر تشرين أول المقبل بالجامعة الأردنية بمناسبة احتفالات المملكة بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الاحد، فقد عممت الوزارة على جميع الجامعات الأردنية لتزويد الوزارة بوصـف مبدئي لثلاثة مشاريع ابتكارية تتميز بالريادة والإبداع.
واكد البيان انه تم تشكيل ثلاث لجان هي اللجنة العليا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكون مهمتها الإشراف الكامل على المعرض وتضم في عضويتها كل من أمين عام الوزارة، ورئيس الجامعة الأردنية، واللجنة المنظمة برئاسة نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الانسانية، وعضوية مساعد الأمين العام في الوزارة، وتكون مهمتها العمل على تنظيم المعـرض.
اما اللجنة الثالثة فهي اللجنة العلمية برئاسة نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية وتضم في عضويتها عدداً من أصحاب الخبرة في هذا المجال في الوزارة، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية ومؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص تكون مهمتها وضع أسس محكمة للمفاضلة بين الابتكارات والاختراعات والأعمال الريادية التي تتقدم بها كل جامعة واختيار مشروع واحد فقط لكل جامعة لعرضه في المعرض.
ودعت الوزارة أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات الأردنية الراغبين بالمشاركة في هذا المعرض الى سرعة التواصل مع رئاسة الجامعة المعنية لتقديم مشاريعهم الابتكارية من خلالها




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :