إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

طهبوب تسأل .. ما هي مؤهلات عناب ؟


عمان جو-أسماء الحصري

وجهت النائب في كتلة الإصلاح ديما طهبوب ، سؤالاً لرئيس الوزراء عمر الرزاز ، حول المؤهلات التي تمتلكها الوزيرة السابقة لينا عناب لتعيينها سفيرة الاردن لدى اليابان .

واستنكرت النائب طهبوب وفقاً للمذكرة، بكيفية ابتعاث عناب كسفيرة ترعى مصالح الأردنيين وسلامتهم في الخارج، في الوقت التي استقالت من منصبها كوزير للسياحة بعد كارثة فقد بها ارواح عدد كبير من طلبة المدارس.


ويذكر أن تعيين لينا عناب بمنصب سفيرة لدى اليابان أحدث جدلاً واسعًا في الأردن بسبب تقديمها لاستقالتها بعد أحداث سيول البحر الميت والتي راح ضحيتها أكثر من 21 طفلا.


تالياً نص السؤال ..


سعادة رئيس مجلس النواب الاكرم
الموضوع : الأسئلة
رقم السؤال : ( )


استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور ، وعملاً بأحكام المادة ( 125 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب ، أرجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء .


نص السؤال:
1 - ماهي المؤهلات والخبرات التي تمتلكها لينا عناب لتعيينها سفيرة الأردن لدى اليابان؟
2 - كيف يتم ابتعاثها كسفيرة ترعى مصالح الأردنيين وسلامتهم في الخارج في الوقت التي استقالت من منصبها كوزير للسياحة بعد كارثة فقدنا فيها ارواح عدد كبير من طلبة المدارس ؟
3 - هل سبق لها وان عملت في اي مجال في السلك الدبلوماسي الخارجي ؟
ما هي الإجراءات والتنسيبات التي تمت واتخذت لتعيين لينا عناب سفيرا لدى اليابان ؟
4 - هل تم استثناء لينا عناب من أي شروط نص عليها نظام السلك الدبلوماسي الأردني عند اختيار وتعيين السفراء، وما هي هذه الشروط ؟
5 - كم عدد السفراء غير المسلكيين في وزارة الخارجية الأردنية، وكم تبلغ نسبتهم لكامل عدد السفراء ؟


واقبلوا الاحترام ،،،
النــائــب
د. ديمة طهبوب

اقرأ أيضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :