إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

النزيف النقطي لفرق المقدمة يشعل الصراع في الدوري الأردني


عمان جو - بعد النزيف النقطي الذي تعرضت له فرق المقدمة إثر عجزها عن تحقيق الفوز ضمن مباريات الأسبوع (14) لدوري المحترفين الأردني لكرة القدم، أصبحت شهية الآخرين ممن يحتلون مراكز المنطقة الوسطى مفتوحة للدخول في صراع المنافسة على اللقب.

فريق الجزيرة أمامه فرصة ثمينة اليوم السبت للاقتراب من فرق المقدمة في حال تجاوز عقبة البقعة، ويملك الجزيرة في جعبته (19) نقطة وفي حال فوزه سيرفع رصيده إلى (22) نقطة، ما يعني بأنه سيقلص الفارق مع الوحدات المتصدر إلى (4) نقاط فقط ومع مطارديه شباب الأردن والفيصلي إلى (3) نقاط فقط.

وحافظ الوحدات على صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده أمس الجمعة إلى (26) نقطة بتعادله السلبي مع مطارده شباب الأردن (25) نقطة، وتعثر الفيصلي (25 نقطة) بالتعادل مع الأصالة (1-1)، في حين خسر الأهلي أمام ذات راس ليبقى رصيده متجمدا عند النقطة (24).

وبالأرقام، فإننا نجد بأن النزيف النقطي الذي تتعرض له كافة فرق الدوري الأردني غير مسبوق، حيث أن الوحدات (المتصدر) حصد (26) نقطة من (42) نقطة كانت ممكنة أي أنه نزف (14 نقطة) وهو يخوض المباراة رقم (14) بمعدل نزيف نقطة واحدة في كل جولة، وهذا حال المتصدر.

وعطفا على ما سبق، فإن صراع المنافسة على اللقب سيشتد في المراحل المقبلة، وسيفتح الطريق أمام فرق أخرى لمزاحمة الطامعين في حسم اللقب في حال استثمار فرصة النزيف النقطي المتواصل، خاصة أن اللقاءات المقبلة ستكون أقوى من الماضية.

في حال واصلت فرق المقدمة نزيف النقاط في المرحلتين المقبليتين، ونجحت الفرق التي تحتل المنطقة الوسطى في تحقيق الفوز، فإن نصف الفرق أو أكثر ستعزز من حظوظها في المنافسة على اللقب، وقد يدخل فريقا الرمثا والصريح على خط الصراع حيث بجعبة كل منهما حاليا (19 نقطة).

الإثارة في الدوري الأردني هذا الموسم نقطية بامتياز وليست فنية على الإطلاق، فالغالبية العظمى من الفرق تعاني في الموسم الحالي من التراجع الواضح بنتائجها وبمستوياتها بدليل النزيف النقطي غير المسبوق في الدوري الأردني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :