إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مسلسلات رمضان المصرية مليئة بالجرائم


عمان جو- تعاني الدراما المصرية هذا العام من التراجع الشديد، سواء على مستوى الكم، حيث قلت المسلسلات المصرية المعروضة في شهر رمضان الحالي، كثيرا عن عدد المسلسلات، الذي كان يُعرض في المواسم السابقة، وكذلك على مستوى الكيف، فكثير من هذه الأعمال غير متماسك دراميا، ويعاني من ضعف في السيناريو، مما يؤثر بدوره على الإخراج والتصوير، الذي جاء أضعف من السنوات السابقة، ما عدا أعمال قليلة.


وتعتمد كثير من مسلسلات هذا العام، على جرائم القتل، حتى تتمكن من جذب المشاهد، نظرا لعدم وجود مواضيع قوية.


من بين هذه الأعمال مسلسل «زي الشمس»، الذي تدور حلقاته حول البحث عن قاتل فريدة، وتحوم الشكوك حول أكثر من شخص، وينتظر الجمهور ظهور القاتل، المسلسل بطولة دينا الشربيني، وريهام عبد الغفور وسوسن بدر وأحمد صلاح السعدني وأحمد مالك.


أما مسلسل «ولد الغلابة»، الذي يُعرض على شاشة «أم بي سي مصر»، فشهد عددا كبيرا من جرائم القتل، منها قتل عبد القادر في محبسه، بسم عيسى، الذي يجسد شخصيته أحمد السقا، وفرح، التي تجسد شخصيتها مي عمر، كما استدرج الثنائي «عيد» مصطفى عباس، شقيق عبدالقادر، وتمكنا من قتله.


و«ولد الغلابة» بطولة أحمد السقا، ومحمد ممدوح، ومي عمر، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وإدوارد، وكريم عفيفي، وهادي الجيار، وصفاء الطوخي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي. ​


وفي مسلسل «لمس أكتاف» تورط البطل ياسر جلال في جريمة قتل لم يرتكبها كما تم سجنه ظلما وهرب وأصبح مطارداً من الشرطة.


المسلسل يعرض على «أم بي سي»، وهو‏ بطولة ياسر جلال، فتحي ‏‏عبد الوهاب، حنان ‏مطاوع، إيمان العاصي، سمر مرسي، محمد عز، ‏‏كرم جابر، هبة عبد الغني، ‏خالد كمال، كارولين خليل، هاجر ‏‏الشرنوبي، لطيفة فهمي، رانيا شاهين، ‏مجدي فكري، شريف ‏‏الدسوقي، عزوز عادل. ومن تأليف هاني سرحان، ‏إخراج حسين ‏‏المنباوي، إنتاج شركة سينرجي.‏


وتقع عدة جرائم في مسلسل «قمر هادي»، منها خطف فيليب لسلمى وقتلها وارسال فيديو قتلها لهادي أبو المكارم «هاني سلامة»، ولم يكتف فيليب بذلك بل خطف ابنته شهد «آية سماحة»، ابنة عم هادي أبو المكارم وقتلها هي الأخرى بالرصاص.


وتدور أحداث المسلسل حول «هادي أبو المكارم»، الذي يجد نفسه فاقدا للذاكرة، بعد تعرضه لحادث ما، ومع مرور الوقت يتذكر بعض الأشياء، لكن الغريب أن شخصيته كانت تتغير عندما يظهر القمر في السماء، حتى أن ابنته تخاف من معاملته، كما يبدو أنه يشرب المخدرات والخمر بصورة كبيرة جدًا.


يذكر أن مسلسل «قمر هادي»، من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة: هاني سلامة وداليا مصطفى، ويسرا اللوزي، ومحسن محيي الدين، ونورهان ومريم حسن، وهادي الجيار وحمزة العيلي ومؤمن نور وهاجر عفيفي وآية ومحمد علاء وعزوز عادل وهايدي رفعت، وكريم سرور وياسمين ورحاب عرفة، وآخرون.

اقرأ أيضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :