إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصين تؤكد مجددا ضرورة حل الخلافات مع واشنطن عبر الحوار


عمان جو - دعت الصين اليوم الاثنين، واشنطن إلى الالتزام بمبدأ "صين واحدة"، والبيانات المشتركة الثلاثة بين الجانبين، ومعارضتها أية اتصالات رسمية بين الولايات المتحدة وتايوان.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانغ" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، ردا على سؤال حول إجراء مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون محادثات مع مسؤول الأمن القومي بتايوان ديفيد لي.
وقدمت الصين سابقا احتجاجا لدى الولايات المتحدة بشأن مشروع قانون يدعم تايوان، أقره مجلس النواب الأميركي، مطالبة واشنطن بوقف هذا المشروع.
يذكر أن الصين تعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، ولا تستبعد اللجوء للخيار العسكري لضمّها، ولا تقيم اميركا علاقات دبلوماسية مع تايوان لكنّها تعد أقوى حليف سياسي وعسكري لها.
كما جددت الصين على لسان وزير خارجيتها ضرورة حل أية خلافات بينها وبين واشنطن عبر المحادثات والمشاورات الودية، تعليقا على تصريح الرئيس الأميركي ترمب في مؤتمر صحفي بالعاصمة اليابانية طوكيو، بأن بلاده ليست مستعدة لاتفاق تجاري مع الصين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :