إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

القيسي: الاردن تحمل الازمات نيابة عن العالم


عمان جو- جدد رئيس مجلس النواب بالإنابة الدكتور نصار القيسي التأكيد على دور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


جاء ذلك لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين، نائب رئيس البرلمان الاندونيسي فخري حمزة والوفد المرافق له، بحضور رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الاندونيسية ورئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود والسفير الاندونيسي لدى المملكة أندى رحميانتو.


وأشاد القيسي بعمق علاقات الصداقة التي تربط الأردن باندونيسيا والمستوى المتقدم الذي وصلت اليه، متطلعاً الى تعزيزها والارتقاء بها على كل الصعد وخصوصا على الصعيد البرلماني والاقتصادي والاستثماري والسياحي والثقافي، مثمنا دور اندونيسيا في دعم القضايا العربية ولا سيما القضية الفلسطينية.


وعرض لآخر التطورات والمستجدات في الاقليم، لافتاً الى ان الاردن تحمل نيابة عن العالم عدداً من أزمات المنطقة، سيما استضافته لموجات اللجوء الإنساني على مر التاريخ والتي كان آخرها موجة اللجوء السوري والآثار الاقتصادية والاجتماعية التي ترتبت عليه جراء ذلك.


واكد القيسي ان الأردن بقيادة جلالة الملك استطاع عبر سياسته الحكيمة ان يلعب دوراً محورياً في حفظ الامن والاستقرار في المنطقة وحمايته الدائمة للحدود.


من جهته، أكد السعود عمق العلاقات الأردنية -الاندونيسية، واصفا إياها بالمميزة، ومثمنا مواقف اندونيسيا الداعمة للأردن وقضاياه الداخلية والخارجية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


وتابع ان الأردن تفرد بمواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والقدس، لافتا الى ان تلك المواقف جاءت واضحة وأعلنها جلالة الملك في العديد من اللقاءات والمحافل الإقليمية والدولية.


وزاد السعود ان القدس تمر بوضع خطير جدا ما يتطلب وقوف كل المسلمين على قلب رجل واحد ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفضح الممارسات الاسرائيلية في المحافل الإقليمية والدولية.


بدوره، أعرب حمزة عن تقديره للدور الذي يضطلع به الأردن تجاه العديد من قضايا المنطقة ولاسيما القضية الفلسطينية، مبينا أن بلاده تشترك مع الأردن بتلك المواقف وتدعم كل المبادرات التي تصب تجاه مصلحة القضية الفلسطينية والقدس.


وزاد: ان اندونيسيا تغتنم الفرص التي من شأنها النهوض بمستوى العلاقات التي تربطها بالأردن، قائلا: إن من شأن الزيارات واللقاءات المتبادلة بين البلدين الصديقين تقريب المواقف ووجهات النظر حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقدس.

المصدر(بترا)


اقرأ ايضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :