إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اتفاقية تعاون بين المركز الوطني وجمعية البيئة الاردنية


عمان جو - عقد المركز الوطني للبحوث الزراعية اتفاقية تعاون مع جمعية البيئة الاردنية والتي تهدف إلى التخلص من النفايات الورقية من خلال اعادة تدويرها .
ووقع الإتفاقية مدير المركز الوطني الدكتور نزار حداد وعن جمعية البيئة المدير التنفيذي معن نصايرة .
وبين حداد سعي المركز للتخلص من النفايات الورقية، البلاستيكية، والمعدنية واستخدام بعض مخرجات التدوير كالأكياس والمطبوعات في التوعية البيئية وعمل محاضرات في الموضوعات ذات العلاقة.
وثمن النصايرة دور المركز الوطني في المجال البيئي من خلال كوادره البحثية مشيدا بدور مديرية بحوث البيئة في نشر الرسائل البيئية والتوعوية من خلال الابحاث المنفذة في محطة المركز مبينا ان الاتفاقية تضمنت العديد من البنود الهادفة لنشر الوعي البيئي ومعالجة القضايا البيئية على المستويين المحلي والدولي بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والخاصة، والتي نصت على تزويد المركز الوطني بحاويات معدنية ضمن الأسس المعدة لعملية الجمع، ليصار إلى تفريغها من قبل الجمعية ضمن برنامج منتظم.
وأضاف النصايرة أن جمعية البيئة الأردنية تقوم بتنفيذ برنامج التدوير البيئي كأول برنامج ريادي من نوعه في الأردن منذ عام 1995، والذي يهدف بشكل رئيس إلى المحافظة على الموارد الطبيعية في الأردن وتقليل كميات النفايات، الأمر الذي سيسهم في نشر تطبيق فكرة فرز النفايات الصلبة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :