إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفايز :رمزية الملك فوق كل اعتبار .. وصحفيون ينتقدون اختيار وزراء ضعاف


عمان جو- سهرة سياسية بامتياز في خيمة بني صخر في خلدا اقامها الصحفي احمد الطيب لشخصيات سياسية  ووزراء وإعلاميين وناشري مواقع اخبارية وشيوخ ووجهاء عشائر ونواب كان على رأسهم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ووزير الداخلية سلامة حماد . 

 وفي البداية عايد الاعلامي" المعزب " الطيب جلالة الملك عبدالله الثاني  والشعب الاردني بقدوم عيد الاستقلال داعيا الله ان يحفظ الأردن وقيادته وشعبه وأكد ان الجميع  يقفون صفاً واحد خلف جلالة الملك ضد صفقة القرن . 
وفي الحوار الذي اداره الاعلامي والمحامي محمد الصبيحي هاجم النائب صالح العرموطي عدم تحرك المسؤولين والإعلاميين تجاه ما يجرى خاصة  مع وجود ما يسمى بصفقة القرن  
 وانتقد الاستعلاء الأمريكي الباطل الظالم ووهم تصفية القضية الفلسطينية  وقال ان خيار أمة  هو تحرير كامل فلسطين وفرض سيادتها وسلطانها ونشر الهداية والعدل والرحمة في الأرض. 
وإن أي قرار يصدر عن ترامب يعتبر باطلا بل منعدما ويعتبر خروجا على ( القيم الإنسانية العليا وعلى الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة..!!؟؟ ) وإخلالا بالسلم والأمن العالميين ويُرتب المُساءلة الجنائية أمام ( المحكمة الجنائية الدولية ..   
في الوقت نفسه تفاجأ الجميع بعد الافطار مباشرة بمغادر وزير الداخلية  سلامة حماد ، ربما كان ذلك لامر" طارئ  في ظل .الظروف الصعبة حاليا
بينما انتقد فواز الزعبي ما يكتب ضده على وسائل التواصل الاجتماعي  واصفا الفيسبوك بانه " نهر مجاري " ذلك لأن نشطاء الفيسبوك كتبوا عنه كذبا انه استضاف السفيره الاسرائيليه في منزله بالرمثا مشيرا بدوره الى انه استضاف السفيره الامريكيه ويلز وليس الاسرائيلية.
واضاف في مداخلته انه كان قد تلقى مكالمة من وزير المياه السابق حازم الناصر الذي ابلغه بانه سيقوم بزيارة الى الرمثا برفقة السفيره الامريكية لافتتاح احد المشاريع المدعومة من الحكومه الامريكية حيث تطوع النائب الزعبي - حسب قوله- باستضافتهم في منزله انذاك وقال انه يحتسب كل من افترى عليه.
  
غير ان مداخلة الزعبي لم تمر مرور الكرام حيث رد عليه الناشط الاعلامي معاذ العمري بقسوه عندما رفض وصف النائب الزعبي للفيسبوك بانه نهر مجاري .
وقال العمري ان الفيسبوك اصبح اداة رقابه على الحكومة بعد ان تخلى النواب عن دورهم في مراقبتها مشيرا الى ان النائب الزعبي الذي يطالب بتطبيق القانون هو نفسه قد خرق القانون في احدى المناسبات الانتخابيه عندما استقبله ناخبوه بالرصاص احتفاءا بنجاحه بالانتخابات النيابية ولم يطبق القانون على احد منهم .
النائب الزعبي رد على مداخلة العمري بقوله ان من أطلقوا النار في تلك الحادثه قد تم توقيفهم وحجز الاسلحه منهم وتطبيق القانون عليهم .
 فيما دار نقاشا اخر حاد عندما هاجم النائب يحيى السعود ما ينشر على الفيسبوك وقال انه سيحاسب وزير الداخلية لو لم يطبق  القانون مما جعل احد الضيوف يغضب . 
من جانب اخر قال النائب السابق غازي ابو جنيب الفايز خلال مداخله له : لو زار الملك معتصمي الرابع لحمله الاحرار على الاكتاف.
وانتظر الجميع قدوم رئيس مجلس الاعيان  فيصل الفايز   الذي اكد ان هناك اجماع من الاردنيين على القيادة الهاشمية ونحن ..نرفض المس في مقام جلالة الملك عبدالله المعظم . 
 
وقال ان الوضع الاقتصادي في الاردن صعب ولكن علينا التكاثف والتعاون في سبيل تجاوز الامر واضاف انه مع الديمقراطية وانتقاد المسؤولين في كافة المواقف و تابع الا انني ارفض قطعيا المس في رمز الدولة 
 وبين ان العشائرية تسيطر على الفكر ونحن نحتاج الى سنوات للوصول لهذا الغاية" وعندما تحدثت بذلك في قناة روسا اليوم  هاجمني البعض" ،
ودعا الاردنيين الى المحافظة على وطنهم وقدم الصحفين بسام بدارين وجهاد ابو بيدر مداخلات تتناول اهمية اختيار اصحاب المواقع والوزراء والتدقيق في اختيارهم لان هؤلاء كانوا ضعفاء يستهلكون من رصيد الدولة والنظام ويكونون بمثابة دخيرة يستفيد منها الحراك  وعلى عدم . 
اقرأ ايضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :