إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

موسكو تحذر من إنشاء خطوط تقسيم جديدة في الشرق الأوسط


عمان جو - أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن موسكو ترى أنه من المهم عدم إنشاء خطوط تقسيم جديدة في منطقة الشرق الأوسط، لأن هذا المسار خطير.
وعلق فيرشينين للصحفيين على إمكانية إنشاء "ناتو عربي" ضد إيران، على هامش مؤتمر "قراءات ليخاتشوف" الـ 19 الدولي في سان بطرسبورغ بالقول : "فيما يتعلق بإنشاء التحالفات المختلفة، تحالفات ظرفية أو أحلاف، فنحن نرى أنه من الأهمية بمكان- وفقا للوضع الحالي- عدم إنشاء خطوط تقسيم إضافية جديدة في المنطقة".
وتابع القول : "على وجه الخصوص، نحن نتحدث عن منطقتي الشرق الأدنى والشرق الأوسط، وخصوصا إذ كانت هذه التوجهات تستخدم الخلافات الطائفية؛ فإن هذا المسار خطير. نحن بحاجة للبحث عما يوحدنا في هذه المنطقة".
وحول إمكانية أن تلعب دور الوسيط في المنطقة قال فيرشينين: "ليس من المناسب أن تكون وسيطا لشيء لم يوجد بعد"، عندما سُئلَ عن احتمال التوسط الروسي بين إيران والدول العربية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :