إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ورشة تدريبية للتعريف بأهداف " 2030" في عجلون


عمان جو - عقدت في قاعة مركز شابات عجلون النموذجي اليوم الورشة التدريبية الثانية عن اهداف التنمية المستدامة "2030" والتخطيط الاستراتيجي التشاركي بتنظيم من شركتي النظم الإبداعية لبناء القدرات والتنمية والمحفزون للتدريب بالتعاون مع منظمة فريديش ايبرت .
وقال محافظ عجلون علي المجالي الذي افتتح فعاليات الورشة إن التنمية المستدامة هي التي تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها الخاصة، مؤكدا اهمية تضافر الجهود التشاركية للوصول الى التنمية المستدامة المنشودة .
واكد المجالي ان مثل هذه الورشات تعزز من اهمية اللامركزية والعملية التنموية بالأردن والتي جاءت ضمن رؤية ملكية التي تؤكد على ضرورة التشاركية ما بين المواطن ومؤسسات الدولة وتدعم من تعزيز التنمية المستدامة لتحقيق الاهداف المنشودة .
وبين المدير العام لشركة المحفزون للتدريب المهندس بادي بقاعين، ان مشروع اللامركزية واهداف التنمية المستدامة للوصول للتنمية المحلية في محافظة عجلون يأتي كمساند للمجالس من خلال تنفيذ ورشات عمل تستهدف المجلسين التنفيذي والمحافظة بهدف بناء قدراتهم في مجال تطبيق وادماج اهداف التنمية المستدامة "2030" من ضمن الخطط التنموية والاستراتيجية للمحافظة مؤكدا على اهمية العمل على الموائمة المحلية لغايات ومؤشرات الاهداف بما يتناسب ومتطلبات الخطط الوطنية بالإضافة الى الاستفادة من استخدام قياس الاداء وتبويب المعلومات ضمن مشروع اللامركزية.
واكد مدير البرامج في شركة المحفزون الدكتور لؤي عساف الذي ادار فعاليات الورشة على ضرورة التعرف على اهداف التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي مع اهداف التنمية العالمية للوصول للتنمية المحلية بالإضافة الى مناقشة وتحديد التنمية في المحافظة والتصويت عليها حسب الاولويات .
واشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي الى اهمية تكثيف الجهود المشتركة من مجلس محافظة ومؤسسات مجتمع مدني للوصول الى حلول ومقترحات للنهوض بواقع المحافظة السياحي والبيئي وايجاد مشاريع كبرى توفر فرص عمل لابناء المجتمع المحلي .
وفي نهاية الورشة التي شارك بها اعضاء مجلس المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني على مداخلات وتقسيم المشاركين مجموعات عمل حول اهدف التنمية المستدامة "2030" وطرق ادماج الغايات والمؤشرات لاهداف التنمية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :