إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"القاهرة السينمائي" يفتح باب تقديم مشاريع الأفلام


عمان جو - أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب تقديم مشروعات الأفلام من ملتقى القاهرة السينمائي الدولي حتى الاول من شهر آب المقبل.
ويجمع الملتقى منتجين وممولين وموزعين وممثلي مؤسسات التمويل والمبيعات والقنوات التلفزيونية لإقامة تعاون دولي وشراكات مع سينمائيين من أنحاء العالم العربي.
وتختار لجنة مكونة من خبراء في صناعة السينما مشروعات الأفلام الحائزة على منح وجوائز مادية أو ما يماثلها من خدمات انتاجية ميسرة والمقدمة من شركاء ملتقى القاهرة السينمائي.
ويشترط الملتقى أن يكون مخرج مشروع الفيلم المشارك عربياً أو من أصول عربية، وأن يكون الفيلم روائياً أو وثائقياً طويلاً في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وأن يكون مخرج المشروع قد سبق له العمل على فيلم واحد على الأقل، سواء كان طويلاً أو قصيراً.
وحظيت الدورة السابقة من ملتقى القاهرة السينمائي بدعم شركاء يؤمنون بقوة وأهمية السينما تخطت قيمتها 120 ألف دولار أميركي.
وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في تصريحات صحافية، " لدينا تحد كبير لأن تكون النسخة المقبلة أكثر نجاحاً وتأثيراً، وهو ما يتماشى مع سعي مهرجان القاهرة ليكون حدثًا مؤثرًا في صناعة السينما بالمنطقة، سواء عبر ملتقى القاهرة السينمائي، أو أنشطة أيام القاهرة لصناعة السينما، أو عروض الأفلام العربية والعالمية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :