إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اوقاف اربد تعقد مجلسها الهاشمي الثاني عن عمر بن الخطاب


عمان جو - عقدت مديرية اوقاف اربد اليوم الثلاثاء، فعاليات المجلس العلمي الهاشمي في مسجد اربد الكبير بعنوان "سيدنا عمر بن الخطاب أمين بيت المقدس وصاحب العهدة العمرية".
وتحدث الدكتور أحمد ضياء الدين المدرس في كلية الشريعة بجامعة اليرموك عن حياة الصحابي الجليل الشخصية والدعوية، مستعرضا اهمية العهدة العمرية التي شهد لها القاصي والداني والتي حافظت على حقوق المسيحيين الذين ما زالو يتمتعون بها مبينا أن جلالة الملك عبدالله الثاني هو وريث هذه العهدة العمرية بالوصاية الهاشمية.
وتناول الدكتور أحمد فتحي قاسم الإمام المشرف في مديرية أوقاف اربد الأولى علاقة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب الوطيدة ببيت النبوة وخلق الأمانة التي يتحلى بها وهو خلق يتصف به الأنبياء فاستحق أمانة بيت المقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والوصاية الهاشمية هي امتداد لهذه الأمانة.
وحضر المجلس الذي أداره الشيخ عمر الحموري، مساعد المدير لشؤون الوعظ والإرشاد، مساعد المحافظ جهاد المحاسيس ومدير اوقاف اربد الدكتور احمد الصمادي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :