إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عريقات ينتقد تهنئة ألمانيا لإسرائيل بمرور 70 عاما على انضمامها للأمم المتحدة


عمان جو - انتقد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بيان وزارة الخارجية الألمانية الذي هنأت فيه إسرائيل بمناسبة مرور 70 عاماً على انضمامها إلى هيئة الأمم المتحدة.
وفي رسالة بعث بها عريقات اليوم الاثنين إلى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أعرب عن "خيبة أمله وحزنه العميقين" بشأن البيان الذي أصدرته الوزارة، مطالبا إياها بالوقوف إلى صف تعزيز احترام القانون الدولي ووضع حد للحصانة الإسرائيلية.
وذكّر عريقات في رسالته بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 273، الذي يشدد على أن عضوية إسرائيل كانت مشروطة بتنفيذ ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 المؤرخ في 11 كانون الأول 1948 "حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم"، مع مراعاة التصريحات والشروح التي أدلى بها ممثل حكومة إسرائيل أمام اللجنة السياسية المخصصة لضمان امتثال إسرائيل للقرارات المذكورة سابقاً.
وقال: بعد أكثر من 70 عاماً، لم تنفذ إسرائيل بعد التزاماتها المعلنة في القرار 237، بما في ذلك حق اللاجئين الفلسطينيين على النحو الذي أكده القرار 194، ولا تزال تواصل عدم احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وأضاف: بدلاً من الترويج للمزيد من سياسة الإفلات من العقاب على الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية الموثقة جيداً، يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته ومحاسبة إسرائيل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :