إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بايرن ميونيخ يستعد لإعادة بنــاء الفــريـــــق


عمان جو-

توج بايرن ميونيخ، بلقب الدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي، بالجولة الأخيرة، أمس الأول، بانتصاره (5-1) على اينتراخت فرانكفورت، لكن فوزه بعد أصعب منافسة في عقد من الزمن، أظهرت حاجته لإعادة بناء الفريق.
واستمتعت الجماهير بصراع متكافئ على اللقب بين بايرن، وبوروسيا دورتموند، الذي حسمه الفريق البافاري بحصوله على 78 نقطة، وهي أقل حصيلة من النقاط في 7 مواسم، فرض فيها سيطرته على المسابقة.
وانتهت أيام هيمنته المطلقة تحت قيادة يوب هاينكس، وبيب غوارديولا، وكارلو أنشيلوتي، عندما كان ينال اللقب مبكرا في آذار.
وعندما قرر بايرن، عدم دفع أي مبالغ مالية لضم لاعبين جدد، الصيف الماضي، كان ذلك يعني أن مسؤولية الفريق ستذهب إلى مدرب لا يحصل على أموال طائلة مثل نيكو كوفاتش، القادم من اينتراخت.
ورغم أن بايرن، ما زال ينافس على الثنائية المحلية، عانى المدرب الكرواتي من موسم أول متقلب، ويحيط الغموض بمستقبله.
وواجه البطل، منافسة قوية هذا الموسم، وتأخر بفارق 9 نقاط عن دورتموند المتصدر، في نهاية 2018.
فبعد بداية قوية في آب، و4 انتصارات متتالية لم يفز بايرن سوى مرتين في المباريات الثماني التالية.
ومع اهتزاز دفاعه بابتعاد جيروم بواتينغ، وماتس هوميلز ال
فائزين بكأس العالم عن مستواهما وإصابات خطيرة لكورنتين توليسو، بطل العالم مع فرنسا، وكينجسلي كومان، واريين روبن، تراجع الفريق البافاري.
لكن كوفاتش، عثر على حلول في المدافع نيكلاس زوله، والجناح سيرجي جنابري بالإضافة لآخرين ليبدأ في قلب موسمه رأسا على عقب بنهاية كانون الأول وبمساعدة من جوشوا كيميش، وروبرت ليفاندوفسكي.
وأثبت جنابري، جناح ألمانيا أهميته للفريق، وأحرز 10 أهداف وصنع 5 في موسمه الأول في ميونيخ، بينما منحت عودة كومان من الإصابة، سرعة للفريق على الجانبين.
وبنهاية كانون الثاني وعدم ضم لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، فاز بايرن بـ7 مباريات متتالية بالدوري، ليطارد دورتموند المتعثر قبل أن يسحقه (5-0) في نيسان ليؤكد أنه المرشح للقب.
ومع رحيل المخضرمين فرانك ريبيري، وروبن، ورافينيا، بالإضافة إلى غموض مستقبل العديد من اللاعبين، يستعد بايرن لتغييرات كبيرة في الموسم المقبل.
وقد يتضمن ذلك التعاقد مع مدرب جديد بعدما قضى كوفاتش أغلب فترات الموسم تحت ضغط، وحتى الثنائية المحلية ربما لا تقنع بايرن المتعطش للنجاح بالإبقاء على المدرب الكرواتي في الموسم المقبل. (وكالات)

إقرا أيضا:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :