إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أرتفاع أسعار النفط عالميا


عمان جو - ارتفعت أسعار النفط في السوق الأمريكية العالمية اليوم الجمعة لليوم الرابع على التوالي بسبب التوترات الجيوسياسية فى منطقة الخليج العربي إلتى شكلت عاملا رئيسيا في تعطل الإمدادات النفطية من أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم .
وأدت هذه التطورات إلى تحقيق الخام الأمريكي أعلى مستوى في أسبوعين ، فيما يقترب خام برنت من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع .
وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 63.38 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 63.14 دولار وسجل أعلى مستوى 63.61 دولار الأعلى منذ 2 أيار الحالي ، وأدنى مستوى 62.76 دولار .
وصعد خام برنت إلى مستوى 72.95 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 72.80 دولار، وسجل أعلى مستوى 73.22 دولار، وأدنى مستوى 72.36 دولار.
وحقق الخام الأمريكي عند تسوية الخميس ارتفاعا بنسبة 1.6% ، في ثالث مكسب يومي على التوالي، وصعدت عقود خام برنت أيضا بنسبة 1.1% ،وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 73.33 دولارا للبرميل.
وعلى مدار الأسبوع الحالي ، حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 2.5% ، بصدد تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، بفعل تصاعد التوترات في منطقة الخليج العربي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :