إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الملك يلتقي في باريس رئيسة الوزراء البريطانية


عمان جو - بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في باريس اليوم الأربعاء، آفاق توسيع التعاون بين الأردن وبريطانيا، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش انعقاد القمة العالمية (نداء كرايست تشيرش) في العاصمة الفرنسية، أعرب جلالة الملك عن تقديره للدعم الذي تقدمه بريطانيا للأردن، وعلى استضافتها العام الحالي لمؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني.

وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بعملية السلام، حيث أكد جلالته أن حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي الوقت الذي أعربت فيه رئيسة الوزراء البريطانية عن تقديرها لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك على عقد "اجتماعات العقبة"، لفت جلالة الملك إلى أهمية تكثيف الجهود بين الحكومات وشركات التكنولوجيا العالمية، للتصدي لخطاب الكراهية، ودعم المبادرات بهذا الخصوص.

وتطرق اللقاء إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، خصوصا الأزمة السورية ومساعي التوصل إلى حل سياسي لها.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :