إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري يعقد اجتماعه الثامن


عمان جو - أقر المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري في اجتماعه الثامن الذي عقد في مؤسسة طلال أبوغزالة العالمية، اليوم الأربعاء، إنشاء حاضنة كلية طلال أبوغزالة للإبداع في كلية طلال أبوغزالة الجامعية للابتكار TAGUCI بحيث تكون الكلية مسؤولة عن إدارتها ومتاحة للاستخدام من قبل العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجميع المبدعين من مختلف الجهات.
وتعهد الدكتور طلال أبوغزالة بتمويل إنشاء الحاضنة وتأمين جميع المعدات والبرمجيات اللازمة وخطوط الإنترنت وربطها بالشبكة العربية للبحث والتعليم ASREN لتكون أهم حاضنة في المملكة والوطن العربي ومختلفة عن بقية الحاضنات.
وستكون الحاضنة تحت مظلة طلال أبوغزالة العالمية والمجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري ولا ينشأ فروع أخرى لها وستقوم لاحقاً بعمل اتفاقيات شراكة مع الجهات المهتمة وفوض المجلس اللجنة الفنية لتحديد الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية ووضع الأسس والتعليمات والهيكل التنظيمي للحاضنة.
واستمع الحضور لتقرير عن مجالات التعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني والذي اشتمل على تجهيز محطتي معرفة في مركز تدريب دفاع مدني الوسط ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط وتخصيص شاغرين مجانيين في الدورات التي تعقد لدى مؤسسة طلال أبوغزالة العالمية والتعاون في عقد دورة للترجمة في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط والتعاون في مجال تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني.
وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون في مجال الأرشفة الإلكترونية والبرمجيات الجديدة والاستمرار في دراسة تطوير نظام الأرشفة في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطويرKADDB وتشغيل نظام تجريبي للأرشفة الإلكترونية في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المعنية.
وأكد الحضور تفعيل محطات المعرفة التي تم إنشاؤها في وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتزويد محطة كلية الخدمات الطبية الملكية للمهن المساعدة - كلية الأميرة عائشة/ماركا بمئة جهاز لاب توب ودراسة انشاء محطة معرفة جديدة في الدائرة المالية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :