إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ايران تبدأ بإجراءات وقف "بعض التزاماتها النووية"


عمان جو- اعلنت ايران اليوم الاربعاء ، انها قد بدأت بتنفيذ الإجراءات المرتبطة بوقف بعض التزاماتها ضمن الإتفاق النووي تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للأمن القومي.


وقال مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الايرانية لوكالة الطلبة الايرانية (اسنا) اليوم أنه قد بدأ تنفيذ الإجراءات المرتبطة بوقف بعض التزامات إيران ضمن الإتفاق النووي، حسبما اكد بيان المجلس الأعلى للأمن القومي.


وتابع ان وقف البرامج المتعلقة بمراعاة سقف إنتاج اليورانيوم المخصب وکذلك إنتاج الماء الثقيل بشکل غير محدود في منشآت اراك، المؤکد على تنفيذهما في مهلة الـ 60 يوما المعنية بالخطوة الأولى، سيکون من البرامج التي نتبعها بجدية.


وأوضح المصدر أنه تم تنظيم برامج ستعلن قريبا لتفقد ممثلي وسائل الإعلام الجماعية لمنشآت نطنز واراك خلال الأيام الراهنة حتي يطلع الرأي العام على الإجراءات التي تم تنفيذها.


وكانت إيران أبلغت الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا الأسبوع الماضي بقرارها التوقف عن التقيد ببعض التزاماتها بموجب الاتفاق، وذلك بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة بصورة أحادية منه ومعاودتها فرض عقوبات على طهران.

المصدر(بترا)

اقرأ أيضاً.. 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :