إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

التعليم العالي تكرم النجار من جامعة العلوم والتكنولوجيا


عمان جو - كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يوسف النجار، الاستاذ في قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بمنحه جائزة الباحث المتميز في مجال الطاقة والمياه والبيئة لعام 2019، من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار بالوزارة.
وسلم وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني الجائزة للدكتور النجار في حفل خاص أقيم بالوزارة بهذه المناسبة.
وكان الدكتور النجار قد تقدم للجائزة بـ 31 بحثا منشورا في مجلات علمية عالمية محكمة ذات معامل تأثير عال خلال السنوات الخمس الماضية في مجالات الطاقة وما يتعلق بها.
يشار إلى أن النجار يحمل درجة الدكتوراه في البحث العلمي من جامعة كرانفيلد التكنولوجية في بريطانيا، وحصل على العديد من الجوائز العلمية العالمية المرموقة، منها جائزة الإبداع في الفكر العربي بمجال الطاقة لعام 2011 وجائزة الخوارزمي العالمية للتميز في البحث العلمي عام 2013.
كما حصل على جائزة "زميل مدى الحياة" من الجمعية الأميركية للهندسة الميكانيكية، ودرجة الزمالة لمؤسسة الطاقة البريطانية في عام 1990، وجائزة أفضل بحث الطاقة المتجددة من جامعة فيلادلفيا عام 2017، وجائزة الباحث المميز من مجلة هندسة الطائرات وتكنولوجيا الفضاء لعام 2007.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :