إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فلسطين النيابية تلتقي رئيس وأعضاء جمعية العون الثقافية


عمان جو - ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود الدور الذي تقوم به جمعية العون الثقافية في توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الاردني بالدفاع عن فلسطين.
وقال خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء رئيس وأعضاء الجمعية: إن اللجنة في انعقاد دائم ومستمر لتحشيد الجهود للحفاظ على القدس والمقدسات الإسلامية ودعم الصمود الاهل فيها.
واكد السعود أهمية الوصاية التاريخية الهاشمية في الحفاظ على القدس ومقدساتها، مشيرا الى دور جلالة الملك عبدالله الثاني في إعادة الزخم للقضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية والإقليمية.
واستعرض رئيس واعضاء الجمعية المشروع الذي ستنفذه الجمعية وهو "توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الاردني بالدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام" الذي يأتي ايمانا بتوثيق الجهود الوطنية في بناء الدولة الاردنية والنهوض بالقضية الفلسطينية.
وقال رئيس الجمعية اسعد العزام: إن المشروع يهدف الى بناء جيل واع بقضايا امته العادلة ومركزية القضية الفلسطينية والتأكيد على التضامن العربي، فضلا عن ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش السلمي وتعزيز الوحدة الوطنية وتلاحم الجبهة الداخلية.
وتابع، ان المشروع ينقسم الى ثلاثة اقسام، هي المرحلة الاولى من عام 1897-1948، والمرحلة الثانية 1949-1999، والثالثة من العام 2000 وحتى الآن، ويهدف للحافظ على تاريخ الاردن والتركيز على دور الشعب الاردني واظهاره بالمكانة الذي تليق به ورجالاته، مشيرا الى انه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع.
ولفت الى انه حال الانتهاء من المشروع سيتوج بتأليف موسوعة تاريخية توثق تلك الاحداث وكل من ساهم في صنعها او شارك فيها من كل مكونات الدولة الاردنية، فضلا عن انشاء فيلم وثائقي عن اهم الاحداث التي كانت تمثل منعطفا تاريخيا في دعم حركات التحرر في بلاد الشام ومقاومة الاستعمار.
إلى ذلك، أكد أعضاء الجمعية أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، داعين اللجنة إلى تعزيز التعاون والتشارك بينهما.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :