إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الذكرى الثانية عشر لوفاة الشريف علي بن حسن أبو العصام


عمان جو - يصادف يوم الثلاثاء14-5-2019 التاسع من رمضان1440 الذكرى السنوية الثانيةعشر لوفاة اللواء المحامي الشريف علي بن حسن ابو العصام المولود بتاريخ 22/7/1948حيث توفي صباح يوم الجمعة التاسع من رمضان المصادف للواحد والعشرين من شهر ايلول 2007.
كان الفقيد جندياً وفياً وخادماً اميناً للقيادة الهاشمية ولوطنه الاردن , حيث شارك في معركة الكرامة وكان ضابطاً في القوات المسلحة انتقل بعدها الى جهاز الامن العام مع نخبة من زملائه في اوائل السبعينيات.
خدم رئيساً لمركز امن جبل الحسين ومدير شرطة البلقاء ومدير العمليات ومدير شرطة مادبا ورئيس محكمة الشرطة ثم مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل.
اثناء خدمته كرئيس ادار مراكز الاصلاح والتأهيل قدم الفكرة والمشورة لتأسيس الجمعية الاردنية لرعاية نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل لايمانه بسياسة الابواب المفتوحة وقدرة المجتمع المحلي على تقديم العون والمساعدة.
احيل على التقاعد عام 1997 برتبة لواء وقد منح الكثير من الاوسمة والميداليات والجوائز التقديرية.
كان المرحوم مسؤولاً عن امن مهرجان جرش سنين عديدة وله بصمات في الرياضة حيث استلم رئاسة اتحاد العاب القوى ثم رئاسة اتحاد الجودو ورئاسة اتحاد الجودو العربي.
مارس الفقيد المحاماة بعد احالته على التقاعد وقام بتأسيس الجمعية الاردنية الخيرية لرعاية الاحداث كما قدم خبرته في المحاكم كخبير تزوير وتزييف واعطى فيها دورات كثيرة للبنوك والمعاهد والمؤسسات داخل الاردن وخارجه. رحمه الله وغفر له




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :