إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"الصحة" تؤكد الحرص على الامن الدوائي واليات تحديد الأسعار


عمان جو - أكدت وزارة الصحة الحرص على الامن الدوائي بمفهومه العميق الشامل، وتنظر اليه باعتباره أولوية لا بد من تحقيقها بما في ذلك عدم اغفال اسعار الادوية واليات تحديدها.
وأكد الناطق باسم الوزارة، حاتم الازرعي، في بيان مساء اليوم الاحد، اهتمام وزارة الصحة بالمسألة الدوائية من جوانبها كافة، ولا سيما المتعلق منها بتحديد الاسعار وفقا للاصول والمعايير العالمية المتبعة، مشيرا الى مذكرة رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب النائب الدكتور خير ابو صعيليك الى وزير الصحة حول اسعار الدواء في الاردن.
وأوضح، انه تم تشكيل لجنة بتاريخ 5 أيار برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء تضم عددا من الجهات المعنية والمختصة، لدراسة واقع اسعار الادوية في المملكة ومراجعتها، وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.
وأضاف ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر أكد في كتاب وجهه الى رئيس اللجنة، اهمية استمرارية عمل اللجنة وتزويده بنتائج دراستها في الوقت المحدد.
ولفت الازرعي الى ان ما جرى تداوله في بعض وسائل الاعلام من اخبار وتقارير صحفية وتحليلات حول اسعار الادوية في الاردن، انطوت في العديد منها على مغالطات واستنتاجات جانبت الصواب، ولم تكن في واقع الامر تنطلق او تستند الى معلومات دقيقة موثقة من مصادرها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :