إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الشواربة يتفقد مشروعي الممر التاريخي وحدائق الحسين


عمان جو - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم السبت، سير العمل بمشروعي نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين، والمرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين.
وأكد الشواربة ضرورة رفع وتيرة العمل ومضاعفة الجهود لإنجاز الأعمال في المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين التي وصلت نسبة الانجاز بها الى 70 بالمئة.
واطلع الشواربة على تنفيذ الأسوار التي تحيط بحدائق الملك عبدالله الثاني والمقرر إنجازها كاملة خلال الاسبوعين المقبلين مع مظلة السور على شارع الصخرة المشرفة.
وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونما، فيما طرحت كافة العطاءات المتعلقة بالمشروع.
وتشمل إقامة حديقة مخصصة للسيدات وحديقة للأطفال، وحديقة الواحات، وحديقة الرحلات، وحديقة المغامرات والحديقة المرورية وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 أمتار والساحة الرئيسة التي تضم مباني الكافتيريا والمكتبة.
كما تفقد أمين عمان سير العمل بمشروع نهاية الممر التاريخي في مرحلته الإنشائية والتي سيتقرر بعدها تنفيذ الأعمال الهندسية والفنية المقدمة من مصممين أردنيين، مؤكدا اهمية المشروع الذي يقدم سردا تاريخيا ويحاكي تطور المملكة على مر العصور مع التركيز على فترة الحداثة من تاريخ الأردن.
واستمع الشواربة لإيجاز من الاستشاري المشرف على المشروع المهندس جمال الجقة عن تفاصيل مشروع نهاية الممر التاريخي الذي يشكل متحفاً في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية يصممها وينفذها مجموعة من الفنانين الأردنيين والعرب.
والمشروع المتوقع إنجاز الاعمال الانشائية فيه منتصف تموز المقبل، يشتمل على تنفيذ أعمال نهاية الساحة التي تحوي اعمالا فنية تظهر تاريخ الاردن وتعبر عن نهاية الممر التاريخي القائم، وأعلام البلدان المشاركة بقوات حفظ السلام الدولية وجداريات تمثل اسماء الشهداء واعمال مبنى الخدمات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :