إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

حكومة الرزاز الجديدة .. عودة وزراء التأزيم .. ورسالة لقمع الحراك الشعبي




عمان جو – خاص - قوبل التعديل الثالث على حكومة الرزاز التي لم تكمل بعد عامها الاول بكثير من الاستياء والجدل والامتعاض على المستوى الشعبي وحتى على مستوى النخب.
التعديل الجديد لم يات بجديد على تعبير كثيريين فيما اعتبره حراكيون ومراقبون بمثابة رسالة تحدي لحراك الرابع، واعتبر البعض الاتيان بوزير داخلية من طراز الصدامي سلامة حماد باعتبارها دعوة لقمع الحراك وضربه بقسوة مع دخول التحشيد له مرحلة مهمة حيث يتوقع ان يشهد الدوار الرابع اليوم حضورا كثيفا خاصة مع التعديل الحكومي الباهت.
سلامة حماد غير المرغوب شعبوياً يوصف بأنه احد أكثر الوزراء تأزيما في تاريخ الحكومات الاردنية ولطالما كانت هنالك مطالب بعدم توزيره او اعادة انتاجه مجدداً فكيف يستفز الرزاز الشارع الاردني بهذا الاختيار غير الموفق.
وعلى الفور حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بكثير من ردود الفعل الغاضبة لاعادة توزير سلامة حماد الذي يرتبط اسمه كثيرا بسحب الجنسيات من مواطنين أردنيين من أصول فلسطينية.
سلامة حماد الذي شهدت تواريخ استلامه للمنصب احداثا جساما من قبيل مقتل الشهيد حتر .. أحداث الكرك .. حادثة انتحار سيدتين من عائلة السلطي .. وحادثة الموقر.. وغيرها من الملفات .
وادعى الرزاز في تبريرات تعديله الجديد انه يريد ضخ دماء جديدة في حكومته ، وباستثناء نضال البطاينة الذي عين وزيرا للعمل لم نر الا مجموعة من الاصدقاء القدامى للرزاز.
بقاء الدكتور رجائي المعشر نائبا لرئيس الحكومة يعني ان الرزاز لا زال يسير على ذات النهج التأزيمي وانه يطعم فريقه بعدد من كبار السن و" الختيارية" بدلا من الشباب ويعني انه يستحث الاردنيين للعودة الى الرابع مجددا وربما ويالسخرية القدر اسقاط حكومته في شهر رمضان وهي التي جاء ت على وقع احتجاجات رمضانية اسقطت حكومة هاني الملقي .
اما لعبة تغيير المسميات فلم تنطلي على احد من الاردنيين الذين باتوا يحلمون بالتغيير الحقيقي على ارض الواقع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :