إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

السميرات يستعرض خطة صندوق الزكاة لشهر رمضان المبارك


عمان جو- قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن الصندوق باشر منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بتنفيذ الخطة المتعلقة بالشهر الفضيل والتي تم إعدادها مسبقا، مشيرا الى أن الخطة تضمنت الملتقيات الخيرية.


وتستهدف الخطة بحسب السميرات، 400 أسرة فقيرة لمساعدتها بقسائم الغذاء والكساء بقيمة 50 دينارا لكل أسرة تصرف من المؤسسة الاستهلاكية المدنية، ومساعدة 50 طالبا جامعيا فقيرا بمبلغ 100 مائة دينار لكل طالب، ومساعدة 50 أسرة أيتام بمبلغ 100 دينار لكل أسرة، وإقامة يوم طبي مجاني بالتعاون مع مستشفى المقاصد والمركز الطبي الخيري الشامل التابع للجنة زكاة وصدقات الوحدات بكلفة 5000 دينار، وتوزيع 300 طرد غذائي على الاسر الفقيرة والمحتاجة ضمن المنطقة، وتوزيع المشاريع التأهيلية للأسر المنتجة ممن تنطبق عليهم شروط واسس منح المشاريع في المنطقة.

وسيقيم الصندوق حفل افطار لـ 4630 يتيما، وهو افطار جماعي للأيتام يتخلله توزيع مبالغ نقدية وهدايا وفقرات ترفيهية مسلية في كافة انحاء المملكة، إضافة إلى إطلاق حملة توزيع 50 ألف طرد غذائي للمنتفعين من صندوق الزكاة ولجانه بقيمة إجمالية تقدر بـ 25ر2 مليون دينار. 

وأشار السميرات الى أن الصندوق سيستمر في توزيع عدد من المشاريع التأهيلية والانتاجية (مشاريع بقالات شعبية ومشاريع تربية ماعز) على الأسر الفقيرة في المناطق النائية وجيوب الفقر، إضافة إلى صرف عيدية للأسر المستفيدة من الصندوق بشكل راتب اضافي للمنتفعين من الاسر التي تتقاضى مساعدات شهرية متكررة وكفالات ايتام مع راتب شهر ايار من خلال البنك الاسلامي الاردني بكافة فروعه في المملكة. 

وأوضح ان الصندوق يقيم موائد افطار للصائمين في مقامات الصحابة بالتعاون مع لجان الزكاة والجهات التي ترغب في تقديم وجبات الافطار. 

المصدر(بترا)

 

اقرأ أيضاً.. 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :