إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

MBC لا علاقة للرقابة بشكل ومحتوى برنامج رامز في الشلال


عمان جو-

أصدرت "مجموعة​ MBC"، بيانًا للرد على خطاب هيئة الرقابة على المصنفات الفنية حول عدم حصول برنامج "رامز في الشلال" على ترخيص للعرض، قائلة إن "البرنامج من إنتاج شركة مسجلة وفق الأصول في دولة الإمارات، وجرى تصويره في إحدي جزر أندونيسيا، ويُعرض على أكثر من قناة منتمية إلى "مجموعة MBC"، والتي تبث جميعها من خارج مصر".

وقال مصدر من داخل مجموعة​ "MBC"، إنه "لا توجد علاقة مباشرة لهيئة الرقابة على المصنفات الفنية بالبرنامج، لا من حيث العرض ولا الشكل ولا المحتوى".

كانت بعض المواقع نشرت أن هيئة الرقابة على المصنفات الفنية خاطبت مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القنوات التي تعرض مسلسلات أو برامج دون ترخيص بالعرض العام من الرقابة"، ويحمل الخطاب إشارة​ مفادها أن برنامج "رامز في الشلال" لم يحصل على ترخيص لعرضه.

وأشار مصدر داخل مجموعة MBC، في بيان رسمي، إلى أن صيغة الخطاب المتداول بها تحامل واضح وغير مبرّر بالبرنامج، إذ أشار​ إلى أن الرقابة راسلت 12 قناة للحصول على تراخيص قبل عرض برامجها ومسلسلاتها، لكن الخطاب لم يذكر بالإسم إلا برنامج "رامز في الشلال" وحده، على أنه "لم يحصل على تصريح" (كما جاء في النص)، علماً أن الخطاب نفسه لم يشر بالإسم لأي برنامج أو مسلسل أخر في أي قناة، الأمر الذي يحتاج لتوضيح من قبل الرقابة، إلا إذا كان الخطاب المنسوب​ إليها غير صحيح.

وأكدت​ "مجموعة​ MBC"،​ "احترامها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورئيسه الأستاذ مكرم محمد أحمد، والدور الذي يقوم به المجلس، رئيساً وأعضاء، سعياً إلى حفظ الحقوق وإلزام الجهات المعنية بواجباتها، في كافة الظروف والأوقات".

يُذكر أن برنامج "رامز في الشلال" بدأ عرضه في الأول من رمضان على عدد من قنوات ومنصات مجموعة MBC ​ السعودية، ومنها قنوات MBC1، وMBC مصر،​ و​ MBC​ العراق، ومنصّة "شاهد" لـ "الفيديو حسب الطلب".

إقرا أيضا:

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :