إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الضمان الاجتماعي: 3328 ديناراً سقف الأجر لعام 2019


عمان جو- قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي ، بأن الحد الأعلى للأجر الذي تحتسب اشتراكات الضمان على أساسه للعام الحالي 2019 أصبح (3328) ديناراً بعد أن كان في العام الماضي (3186) ديناراً، وذلك بعد ربطه بمعدل النمو في مؤشر الأسعار للمستهلك (مقياس التضخم) لعام 2018 الذي بلغ (%4.46).


وأضاف الصبيحي في بيان صحفي ، بأن الحد الأعلى لبدل التعطل عن العمل لعام 2019 ً بعد ربطه بالتضخم أيضا أصبح (555) ديناراً للشهر الواحد، بعد أن كان في العام الماضي (531) ديناراً.


مشيراً الى أن ذلك يأتي تنفيذاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الذي نص على ربط الحد الأعلى للأجر الذي تحتسب الاشتراكات على أساسه، والحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل بالتضخم سنويا ، حيث تؤخذ هنا نسبة التضخم المسجلة في المملكة عن سنة سابقة.

وأكد الصبيحي ، بأن هذا الربط من شأنه أن يحافظ على التوازن في إعطاء الحقوق والاستفادة من المزايا التأمينية والتقاعدية للضمان، ويحول دون حصول فئة قليلة جداً من ذوي الأجوروالرواتب الباهظة على منافع تأمينية أو رواتب تقاعدية عالية،

مضيفا أن متوسط أجور العاملين المؤمن عليهم بالضمان (المشتركون) يبلغ حاليا (538) ديناراً، وأن 99 %من هؤلاء المؤمن عليهم تقل أجورهم عن (3) آلاف دينار.

نقلاً عن (رؤيا الاخباري)  

 

اقرأ أيضاً .. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :